إعلان

مقتل إسرائيلي في تهدم مبنى أصيب بصاروخ أطلق من غزة

06:04 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

أرشيفية

(مصراوي):

انتشلت فرق الإنقاذ في مدينة عسقلان، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، جثّة رجل من تحت أنقاض مبنى أصيب بصاروخ أطلق من غزة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية إسرائيلية.

يأتي هذا بعد أن شنت القوات الإسرائيلية ضربات جوية على غزة، طوال يوم أمس الاثنين، موقعة قتلى وجرحى فيما انهمرت الصواريخ على جنوب إسرائيل، وسط أنباء عن مقتل إسرائيلي، في أحدث جولة من التصعيد قابلتها دعوات للتهدئة، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وقُتل 3 فلسطينيين في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت غزة مساء أمس الاثنين، وأدّت كذلك إلى تدمير مبنى التلفزيون التابع لحركة حماس، التي تسيطر على القطاع.

وهذا أول قتيل يسقط في إسرائيل من جرّاء الصواريخ التي انهمرت على جنوب إسرائيل، انطلاقًا من قطاع غزة اعتبارًا من ظهر أمس الاثنين، وبلغ عددها أكثر من 300 صاروخ.

وأصيب شخص على الأقل أيضًا من جراء إصابة صاروخ حافلة على الجانب الإسرائيلي، وعرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التي اشتعلت فيها النيران وأعمدة الدخان المتصاعدة.

واندلع التصعيد إثر عملية عسكرية نفّذتها، مساء أول أمس الأحد، داخل غزة وحدة من القوّات الخاصّة الإسرائيلية، ما أسفر عن مقتل قيادي في حماس و6 نشطاء فلسطينيين آخرين وكولونيل بالجيش الإسرائيلي.

وأكّد المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكس، أنّ الجيش حشد تعزيزات كبيرة، ونشر بطاريات صواريخ إضافية، وقال "نحن مستعدّون لزيادة جهودنا ضدّ المنظمات الإرهابية".

من ناحية أخرى، ذكر التلفزيون المصري، نقلًا عن مصادر، قولها إن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية، الاثنين، بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في قطاع غزة، وكثفت كذلك مساعيها مع الفلسطينيين في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان