إعلان

بعد ترامب.. هل تتحقق نبوءة المسلسلات الكارتونية بفوز "أوبرا" بالرئاسة؟

06:54 م الثلاثاء 09 يناير 2018

أوبرا وينفري

كتب - هشام عبد الخالق:

عرض مسلسل "ذا بوندوكز" (The Boondocks) الكارتوني في إحدى حلقات عام 2006، ما يشبه أن المذيعة أوبرا وينفري أصبحت رئيسة للولايات المتحدة عام 2020، وإذا كنت تصدق التوقعات الحالية التي التي تقول إن وينفري ستترشح للرئاسة حقًا فما عليك إلا أن تصدق أنها سوف تفوز بالرئاسة.

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارة الأمريكية في تقرير لها، الثلاثاء، إن مزحة "الرئيس أوبرا" كانت متواجدة منذ وقتٍ طويل، ولكن يصبح المشهد أكثر إثارة عندما تنظر في سياق تلك المزحة، وحلقة المسلسل، التي تحمل رقم 9 من الموسم الأول، تحكي عن عالمٍ موازٍ وماذا قد يحدث إذا لم يُغتيل مارتن لوثر كينج.

وتابعت الشبكة، لا تبشر الحلقة بأي خير، وتبتعد تمامًا عن ما قد نشهده في حالة ترشح أوبرا للرئاسة حقًا وفوزها بها، حيث يشهد مشهد النهاية ثورات اجتماعية في المستقبل غير المعلوم.

وشهدت نهاية الحلقة مذيعًا يقول: "يتلقى البيت الأبيض والكونجرس عددًا غير مسبوق من المكالمات من الأمريكيين الأفارقة الغاضبين"، مع صور لأفارقة يحتجون خارج البيت الأبيض.

ويأتي بعد ذلك صوت يقول: "وها قد جاءت الثورة أخيرًا"، مع إطلاق الشرطة الأعيرة النارية تجاه المحتشدين، ويختتم المشهد بعد ذلك مع إعلان إحدى الصحف فوز أوبرا بالرئاسة، لتنتهي الحلقة بـ "من الممتع أن تحلم".

سبق هذا التوقع، آخر لمسلسل "ذا سيمبسون" (The simpsons) الذي توقع منذ أكثر من 17 عامًا بأن يصبح دونالد ترامب رئيسًا، وها قد أصبح واقعًا وحقيقة هذا اليوم.

وشهدت إحدى الحلقات التي بُثت يوم 19 مارس عام 2000 وحملت عنوان "بارت تو ذي فيوتشر"، ظهور الشخصية الكارتونية "ليزا" في البيت الأبيض في منصب رئيسة الولايات المتحدة في عام 2030 خلفًا للرئيس السابق ترامب الذي سبب أزمة مالية فبات عليها حلها، وهي تقول خلال الحلقة "كما تعلمون، نحن ورثنا وضعًا ماليًا حرجًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان