إعلان

العاهل السعودي ورئيس وزراء ماليزيا يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة

01:08 م الثلاثاء 09 يناير 2018

الملك سلمان بن عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- ( د ب أ):

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم، الثلاثاء، مع رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، الذي يزور المملكة حاليا، "مستجدات الأوضاع في المنطقة".

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن" الملك سلمان عقد مع رئيس الوزراء الماليزي جلسة مباحثات جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وبدأ رئيس الوزراء الماليزي أمس الاثنين زيارة عمل إلى المملكة، بناء على دعوة تلقاها من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تستمر حتى 12 يناير الحالي .

وكانت السعودية وماليزيا وقعتا، خلال منتدى الأعمال السعودي الماليزي، الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور في مارس الماضي على هامش زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لماليزيا، 7 مذكرات تفاهم باستثمارات تصل قيمتها إلى أكثر من 8 مليارات ريال، في مجالات تطوير اللقاحات، والنقل العام، والأغذية، وصيانة الطائرات، وبرمجيات وحلول إلكترونية، والأجهزة الكهربائية، إضافة إلى تنفيذ مشاريع مشتركة في الطاقة.

وبلغت قيمة حجم التبادل التجاري بين السعودية وماليزيا خلال السنوات العشر الماضية نحو 121 مليار ريال، موزعة بين صادرات قيمتها 75 مليار ريال، وواردات وصلت إلى 46 مليار ريال.

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين ، منذ بداية عام 2016 حتى نهاية شهر نوفمبر من نفس العام ، نحو 7.7 مليار ريال، بصادرات قيمتها 4.2 مليار ريال وواردات ب 3.5 مليار ريال، ووفقا لرصد وحدة التقارير الاقتصادية بصحيفة "الاقتصادية"، استند إلى بيانات الهيئة العامة للإحصاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان