إعلان

التعاون الإسلامي تدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الأعمال المسلحة

10:00 م الثلاثاء 30 يناير 2018

منظمة التعاون الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

دعت منظمة التعاون الإسلامي جميع الأطراف اليمنية إلى وقف الاشتباكات فورًا وإنهاء الأعمال المسلحة كافة ، التي خلفت خلال اليومين الماضيين 21 قتيلا و290 جريحاً .

وقالت منظمة التعاون الإسلامي ، التي تتخذ من جدة، غرب السعودية مقرا لها في بيان اليوم الثلاثاء إنها" تراقب عن كثب وببالغ القلق الأحداث الجارية في مدينة عدن اليمنية، داعية جميع الأطراف إلى وقف الاشتباكات فورًا وإنهاء الأعمال المسلحة كافة.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن الأمانة تدعو جميع الأطراف إلى الاستجابة لنداءات التهدئة الصادرة من تحالف دعم الشرعية.

وجدد الأمين العام التأكيد على موقف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الثابت مع وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ودعم السلطة الشرعية وحل الأزمة من خلال المبادرة الخليجية، وآليات تنفيذها، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية، الثلاثاء، مقتل 21 شخصاً جراء الأحداث التي شهدتها محافظة عدن جنوبي البلاد، خلال اليومين الماضيين.

وتنتشر قوات "الحزام الأمني"، التي أنشئت منتصف يوليو 2015، في عدن والمحافظات المحيطة بها، وتحظى بدعم من دولة الإمارات، ويقودها حاليا نائب رئيس "المجلس" الساعي للانفصال هاني بن بريك.

واندلعت الاشتباكات الأحد الماضي بعد انقضاء مهلة حددها المجلس للرئيس عبد ربه منصور هادي ليقيل حكومة أحمد عبيد بن دغر التي يتهمونها بالفساد وسوء الإدارة، وهو ما تنفيه الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان