إعلان

الأمم المتحدة: توقف العمليات الإنسانية في الجنوب بسبب أعمال العنف

09:24 م الثلاثاء 30 يناير 2018

صنعاء - (د ب أ):

قال ستيفن أندرسن، منسق الشؤون الانسانية في اليمن، إن اندلاع أعمال العنف في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، "أثر سلباً على سلامة السكان المدنيين وحمايتهم وعلى استمرار العمليات الإنسانية المنقذة للأرواح في أنحاء المحافظات الجنوبية".

وأضاف أندرسن في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه، "أن أعمال العنف أدت كذلك إلى تعليق حركة الطواقم الإنسانية داخل المدينة واضطر عمال الإغاثة للبقاء في مساكنهم، غير قادرين على مواصلة أنشطة حيوية لإنقاذ الأرواح".

وأشار إلى أنه لم يكن بالإمكان الاستجابة لطلب توفير مستلزمات جراحية لمستشفيين حكوميين في مدينة تعز وإمدادات إنسانية أخرى لأن القتال النشط منع حركة العاملين في المجال الصحي.

ودعا أندرسن، جميع الأطراف إلى وقف الاقتتال فورا وإلى حماية المدنيين وضمان وصول موظفي الإغاثة الإنسانية وإمداداتهم بصورة آمنة وسريعة ودون معوقات.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، وقف إطلاق النار وعودة الهدوء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله "إن القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع العاصمة عدن عادت إلى معسكراتها وثكناتها كما أن الحياة باتت طبيعية في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توترا بسبب انتشار القوات العسكرية واختفت المظاهر المسلحة فيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان