إعلان

ميركل تقترب من التوصل لحل وسط مع الاشتراكيين لحسم خلافهما بشأن الهجرة

08:45 م الإثنين 29 يناير 2018

المستشارة أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

يعتزم التحالف المسيحي الديمقراطي، بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الإسراع قدر الإمكان في حسم نزاعهما الدائم خلال المفاوضات الائتلافية بشأن لم شمل أسر اللاجئين.

ومن المقرر أن يتناقش ممثلون عن الكتلتين البرلمانيتين وفقا للمعلومات التي حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) من دوائر مطلعة بشأن التوصل لضوابط قانونية تكون الإطار الأساسي لورقة تفاهم بينهما لحسم هذا الخلاف.

وربما أدى هذا الحسم إلى تمديد وقف استقدام اللاجئين، الحاصلين على لجوء غير مطلق، أقاربهم إلى ألمانيا بشكل مؤقت، وذلك خلال جلسة للبرلمان الخميس المقبل وهو الإيقاف الذي انتهت مدته الحالية بالفعل.

في هذا السياق أوضحت أندريا ناليز، رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أن حزبها لن يعتمد ضوابط جديدة تماما بشأن لم شمل أسر اللاجئين وذلك حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية من دوائر مطلعة.

ونقلت هذه الدوائر عن ناليز قولها لأعضاء في حزبها الاشتراكي إن التوصل لنقاط قانونية أساسية بهذا الشأن سيكون الحل للخروج من هذه المشكلة.

وتشاورت قيادات من الكتلة البرلمانية لكل من التحالف المسيحي والاشتراكيين اليوم الاثنين بشأن التوصل لمثل هذا الحل.

وكان الخلاف بشأن لم شمل أسر اللاجئين مثار خلاف رئيسي بين الطرفين حتى الآن.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى وكالة الأنباء الألمانية من جانب أطراف مطلعة أخرى فإن الحل الوسط مثار الحديث يتمثل في قصر لم الشمل على ألف حالة أسرية شهريا فقط حسبما تم الاتفاق عليه خلال مفاوضات جس النبض بين الجانبين والتي سبقت هذه المفاوضات النهائية مع السماح بزيادة هذا العدد في الحالات الملحة.

ورغم الوجود الفعلي لمثل هذا البند المصاغ بشكل عام إلا أن الجانبين تركا مسألة سريانه على اللاجئين الذين لا يتمتعون بلجوء نهائي مفتوحة.

وليس هناك حتى الآن اتفاق نهائي بشأن القرارات الخاصة بنقاط الخلاف الأساسية بين الطرفين.

وهناك انتقادات واسعة خاصة من جانب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المعادي للأجانب والذي أصبح يتزعم المعارضة الألمانية لمسألة لم الشمل حيث يخشى الحزب من أن يؤدي العدد الكبير للاجئين في ألمانيا إلى تغيير الطبيعة السكانية في ألمانيا ومع تغيير الثقافة الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان