إعلان

حماس تتهم واشنطن بـ "التغطية على جرائم إسرائيل" بحق الفلسطينيين

09:06 م الأحد 28 يناير 2018

حركة حماس - ارشيفية

غزة - (د ب أ):

اتهمت حركة "حماس" الفلسطينية اليوم الأحد، الولايات المتحدة بـ "التغطية على جرائم إسرائيل" بحق الفلسطينيين ردا على هجوم مسؤول أمريكي على الحركة.

واتهم مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات في تغريدة على (تويتر)، حماس بأنها "تهدر الموارد على الأنفاق والصواريخ لمهاجمة إسرائيل بدلا من إنفاقها على مساعدة شعب غزة وتوفير الكهرباء والمياه وتنمية الاقتصاد".

كما اعتبر جرينبلات، الذي أرفق تغريدته بصورة له من داخل نفق قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، بان حماس: "تنشر خطاب الكراهية وتغذي دائرة بغيضة من العنف. غزة تستحق أفضل من ذلك".

وعقب الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان بأن تصريحات المسؤول الأمريكي "عدائية للتغطية على جرائم الاحتلال وانتهاكاته ودور الإدارة الأمريكية في الوقوف وراء العنف والإرهاب الإسرائيلي ضد قطاع غزة".

يشار إلى ان العلاقات بين الفلسطينيين والإدارة الأمريكية قد توترت بشدة عقب اعلان الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، مما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القول إن هذه الموقف لايجعل واشنطن وسيطا في عملية السلام وقطع الاتصالات مع الادارة الأمريكية فيما يتعلق بمحادثات السلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان