إعلان

بولندا تدافع عن قرار إعادة تسمية معسكرات الاعتقال النازية

06:05 م الأحد 28 يناير 2018

وزير خارجية بولندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وارسو - (د ب أ):

تناول وزير الخارجية البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش بعض انتقادات إسرائيل لتغيير مقترح لقانون بولندي من شأنه أن يحظر جملة "معسكرات الموت البولندية" عند الإشارة إلى معسكرات الاعتقال في العهد النازي.

وقال تشابوتوفيتش ،خلال لقاء تليفزيوني على قناة "تي في بي انفو" الموالية للحكومة، اليوم الأحد، إن "بعض الصيغ يمكن أن تكون مضللة".

وفي إشارة واضحة لانتقاد القانون من جانب السفير الإسرائيلي، أكد كبير الدبلوماسيين في بولندا أن بلاده غير معنية بحظر النقاش الأكاديمي أو الشكلي عن الهولوكوست(المحرقة).

وتسعى بولندا فقط إلى تجنب تحمل اللوم بشكل غير سليم، كما لو أن معسكرات التركيز في بولندا قد تم بناؤها من جانب بولندا نفسها.

ومساء يوم السبت، دافع رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي دفاعا مستميتا عن بلاده على تويتر قائلا إن "(مجمع معسكرات) أوشفيتس هو أكثر الدروس قسوة عن كيف يمكن أن تقود الأفكار الشريرة إلى جهنم على الأرض. اليهود والبولنديون وكل الضحايا يجب يكونوا حراس لذكرى كل الذين قتلوا من قبل النازيين الألمان. أوشفيتس بيركيناو ليس اسما بولنديا كما أن أربيت ماخت فراي ليست جملة بولندية".

ولم يتم المصادقة على القانون البولندي الجديد بشكل رسمي، وهو قانون يفسح الطريق أمام توقيع عقوبة تصل إلى ثلاث سنوات في الحبس، إذا وصف أي شخص معسكرات الاعتقال في العهد النازي على الأراضي البولندية بأنها "معسكرات بولندية" وليس "معسكرات اعتقال ألمانية".

كان التغير المقترح في القانون قد أثار انتقادات من جانب إسرائيل. وحذر أيضا سياسيون في المعارضة البولندية من أن القانون قد يساء استخدامه بنفي تورط بولندا في جرائم الحكم النازي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان