إعلان

وول ستريت جورنال: ترامب يعلن أول زيارة لوزير خارجيته إلى أفريقيا

03:20 م الأحد 28 يناير 2018

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس دونالد ترامب بعث رسالة إلى القادة الأفارقة أبلغهم فيها بأن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيقوم بزيارته الأولى للقارة كدبلوماسي أمريكي بارز في مارس المقبل.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، عن النائب الديمقراطي سينس ديك دوربين عن ولاية إلينوي والسناتور الجمهوري ليندسي جراهام عن ولاية كارولينا الجنوبية، قولهما إن زيارة تيلرسون الأولى تأتي بعد أن أثارت تصريحات ترامب حول الهجرة من الدول الأفريقية في البيت الأبيض غضب الزعماء، بعد أن استخدم تعبير "مهينة" خلال اجتماع بالبيت الأبيض.

وفي السياق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إنه لم يتم الانتهاء من تفاصيل زيارة تيلرسون بعد.

وقال ترامب، في الرسالة التي أرسلها إلى القادة الأفارقة، "أود أن أشدد على أن الولايات المتحدة تحترم بعمق شعب أفريقيا، وأن واشنطن تلتزم بالعلاقات القوية والمحترمة مع الدول الأفريقية كدول ذات سيادة".

وأضاف ترامب أنه يتطلع إلى الترحيب بالعديد من قادة أفريقيا في البيت الأبيض، لافتا إلى أنهم يستطيعون الاعتماد على تعاون قوي مع الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

وجاء في رسالة الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة ملتزمة بزيادة حجم التجارة ودعم التنمية ومحاربة الفساد وتحسين الأمن الإقليمي في القارة.

وفي هذا الصدد، قال ترامب إنه يريد العمل مع الدول الافريقية على ضمان "حماية الهجرة الشرعية".

وفي السياق، نسبت الصحيفة الأمريكية إلى مسؤول في البيت الأبيض القول إن الهدف من رسالة ترامب إلى قادة أفريقيا هو إعادة التأكيد على الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي، وتسليط الضوء على مجالات الاهتمام المشترك.

فيما دعا مسئول في وزارة الخارجية الأمريكية الدول الأفريقية التي تتلقى مساعدات أمريكية إلى الاعتماد على الذات من خلال التجارة، وهي نقطة منصوص عليها في استراتيجية إدارة الأمن الوطني التي وضعتها إدارة ترامب ديسمبر الماضي.

وقال إن "الولايات المتحدة مستمرة في قيادة الجهود الرامية إلى الإسهام في حل الأزمات الإنسانية، ولكننا نتطلع إلى العمل مع الدول لقيادتها من الاعتماد على المساعدات الأمريكية إلى الرخاء المالي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان