إعلان

القوات العراقية تفتح تحقيقا بشأن عملية عسكرية في البغدادي

10:50 ص السبت 27 يناير 2018

بغداد- (د ب أ ):

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق فتح تحقيق في الاحداث، التي رافقت عملية اعتقال احد العناصر المسلحة من قبل قوات عراقية بالتعاون مع طيران التحالف الدولي فجر اليوم السبت، في منطقة البغدادي التابعة لمحافظة الانبار، 118كم غربي بغداد.

وقالت خلية الاعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، في بيان صحفي اليوم ، "توفرت لدى قيادة العمليات المشتركة معلومات استخبارية دقيقة عن تواجد أحد القيادات الإرهابية وهو كريم عفات علي السمرمد في أحد بيوت ناحية البغدادي للاجتماع مع خلية إرهابية تستعد لتنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين ".

وأضافت :"استنادا إلى تلك المعلومات، كُلفت على الفور قوة من لواء المشاة الثامن وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي لغرض مداهمة المكان واعتقال الارهابي المطلوب للقضاء وبعد تنفيذ المداهمة والقبض على الارهابي وأثناء التفتيش وجمع الأدلة، تعرضت القوة الى هجوم برمانة يديوية من أحد المنازل المجاورة مما استدعى الرد عليها بسرعة ".

وذكرت أنه بعد انسحاب القوة إلى مقر انطلاقها وفِي طريق العودة لوحظ تجمع مسلحين من دون التنسيق مع القوة المكلفة بالواجب حيث استهدفتهم الطائرات المساندة .

وكان شهود عيان أفادوا في وقت سابق اليوم بأن ثلاثة عراقيين قتلوا وأصيب ستة آخرون، بينهم مسؤول محلي وضابط في الشرطة في قصف لمروحية يعتقد أنها تابعة للجيش الأمريكي في منطقة البغدادي.

وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ ) إن مروحية أمريكية قصفت منطقة البغدادي في محافظة الانبار مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، بينهم مدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي ومدير شرطة البغدادي العقيد سلام العبيدي بجروح.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان