إعلان

مسؤول كردي: روسيا غدرت بنا والنظام السوري ينتظر سقوط عفرين بيد الأتراك

09:17 م الجمعة 26 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - ( د ب أ ):

قال رئيس حركة المجتمع الديمقراطي الكردي آلدار خليل إن روسيا "غدرت بالأكراد وتركت سماء منطقة عفرين مسرحاً لطائرات تركيا، والنظام السوري لن يتحرك بل ينتظر سقوط عفرين بيد الاتراك".

ووصف خليل في تصريح لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) اليوم الجمعة علاقات الأكراد مع روسيا بأنها "متوترة وغير مستقرة" وقال: "روسيا غدرت بنا ومازلنا ننتقدها لكن القنوات الدبلوماسية تبقى مفتوحة معها".

وأضاف: "وحتى الان لم تصلنا دعوة من الحكومة الروسية للمشاركة في مؤتمر سوتشي الذي يعقد منتصف الاسبوع القادم.. لم تصلنا الدعوة الرسمية بعد ومازلنا ندرس الامر".

وحول العلاقات مع الولايات المتحدة التي انتقدها الكثير من القياديين الكرد بأنها تركت الأكراد وحدهم يواجهون الجيش التركي، قال القيادي الكردي "العلاقات مع الولايات المتحدة هي طبيعية نتطلع للأفضل ورغم الانتقادات التي توجه لهذه العلاقات لا يعني أن تتوتر العلاقات، والهدف من هذه الانتقادات هو للقيام بواجباتهم تجاه ما يحصل".

وانتقد المسؤول الكردي تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أدوغان حول توسيع العمليات العسكرية التركية من عفرين وصولاً إلى الحدود العراقية.

وأضاف: "هو(أردوغان) يقول ما يفكر به ولم يستوعب حقيقة ان داعش التي كان يبني عليه آماله، قد انهزم وهو يريد الانتقام منا لأننا هزمنا تنظيم داعش، هو مصاب بنوبة جنونية افقدته توازنه، بات يدافع عن داعش بشكل علني، بذلك يسرع من نهايته فسقوط أردوغان بات وشيكا".

كانت تركيا أطلقت في 20 يناير الجاري عملية "غصن الزيتون" العسكرية في منطقة عفرين ضد المجموعات الكردية التي تعتبرها أنقرة إرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان