إعلان

تباع على "أمازون"..قصة حب "صدام حسين" لـ"زبيبة" تعود مجددًا للمشهد

03:52 ص الجمعة 26 يناير 2018

صدام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

ترجم رجل أعمل أمريكي روية " زبيبة والملك" التي كتبها صدام حسين في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، بعنوان "زبيبة والملك"، وبدا بيعها على موقع أمازون الشهير، وتكشف عن جانب رومانسي من شخصية صدام الذي حكم شعبه بقضة حديدية.

الرواية تدور حول قصة وقوع الملك "صدام حسين" في حب "زبيبة"، والتي ترمز إلى الشعب العراقي، ومتزوجة من شخص ظالم ومتجبر يرمز إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع أحداثها منذ عدة قرون، ويبلغ عدد صفحاتها حوالي 160 صفحة.

وتدور حوارات مطولة داخل الرواية بين الملك وزبيبة، حول الحب والسياسة والفلسفة والتاريخ، وإرادة وصمود الشعوب.

وأثيرت في التسعينيات معركة ثقافية حول الكاتب الحقيقي للرواية، حيث ادّعى البعض أن روائيًّا عربيًّا شهيرًا هو الذي كتبها بطلب من صدام حسين الذي وضع اسمه عليها باعتبارها من تأليفه، لكن يلم يصمد هذا الادعاء، ولم تتكشف عنه معلومات جديدة عقب سقوط بغداد وإعدام صدام، إضافة إلى أن أسلوب الروائي الذي يتميز بالرصانة والدقة مختلف تمامًا عن أسلوب رواية "زبيبة والملك".

رواية صدام نشرت في العراق أولًا، وبعد سنوات طلب رجل أعمال أمريكي ترجمتها إلى الإنجليزية كنوع من الفضول ليعرف ما الذي كتبه صدام حسين في روايته.

يذكر أن صدام كتب 4 روايات وقصائد شعرية، لكن رواية "زبيبة" هي الوحيدة التي تحمل بعدًا رومانسيًّا، ومن رواياته الأخرى "اخرج منها يا ملعون"، و"رجال ومدينة" و"القلعة الحصينة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان