إعلان

البيت الأبيض يدعو لحل التوترات السياسية في إقليم بلخ الأفغاني

11:08 ص الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (أ ش أ)

دعت الحكومة الأمريكية، الأطراف المعنية في أفغانستان إلى التوصل لحلول سلمية في ظل التوترات المتصاعدة حول القيادة السياسية لحكومة إقليم (بلخ) بشمال البلاد.

وقال البيت الأبيض - في بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الخميس - إنه يتابع عن كثب النزاع الجاري حول إدارة إقليم (بلخ) الأفغاني، وأن الحكومة الأمريكية تدعو الأطراف المعنية إلى سرعة التوصل لحل سلمي لهذا النزاع ونقل السلطة لحاكم جديد لأن استمرار تلك الأزمة لا يفيد إلا الإرهابيين وخصوم أفغانستان.

وأعرب البيان عن اعتقاد الإدارة الأمريكية بضرورة حل ذلك النزاع بصورة تعطي المواطنين الأفغان ثقة بأن تنصيب الحاكم الجديد يعزز الأمن وأن حكومة الوحدة الوطنية قادرة على تحقيق التزاماتها نحوهم.

وأضاف البيان أن تلك المسألة يقررها الأفغان في إطار دستورهم ووفقا لسيادة القانون ومبدأ المساواة أمام القانون.

يأتي ذلك في ظل استمرار الجمود بين عطا محمد نور والحكومة الأفغانية حول الخلافات المحيطة بفصله عن حكومة بلخ، حيث قبل الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني استقالة نور من منصبه كحاكم لإقليم بلخ منذ ما يقرب من شهر، والتي قدمها كضمان للحكومة الأفغانية انه سيتنحى عن منصبه إذا وافقت على مطالب الجمعية الإسلامية، غير أنه قال إن الحكومة وافقت على استقالته بينما لم توافق المفاوضات الجارية على تنفيذ أي من هذه المطالب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان