إعلان

حليف لبرلسكوني يؤكد موقفه المناهض لليورو وقواعد الاتحاد الأوروبي

08:23 م الثلاثاء 23 يناير 2018

سيلفيو برلسكوني

روما - (د ب أ):

أكد حليف لرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني اليوم الثلاثاء معارضته لليورو وقواعد الاتحاد الأوروبي، مما يظهر انقسامات في التحالف المحافظ الأقرب للفوز في الانتخابات المقبلة.

وقال ماتيو سالفيني، رئيس حزب رابطة الشمال اليميني المتشدد في روما "على عكس الباقين، نحن لا نغير أفكارنا وفقا للملاءمة والانتخابات أو استطلاعات الرأي، اليورو كانت ومازال تجربة خاطئة أضرت بالوظائف والنمو في إيطاليا".

وكان برلسكوني قد سعى أمس الاثنين لطمآنة الأوروبيين بزيارة بروكسل، حيث أكد مناصرته لليورو، كما قدم تأكيدات للأوروبيين بأن إيطاليا سوف تتبع قواعد الاتحاد الأوروبي المتعلقة بعجز الموازنة، حتى إذا كانت " محل شك".

وأدلى سالفيني بتصريحات معاكسة، قال فيها " إذا كانت هناك قيود متعلقة بالموازنة وضعها الاتحاد الأوروبي وتعليمات وقواعد تعاقب الأفراد والشركات الإيطالية، بالنسبة لنا، هذه القواعد ليست موجودة".

وكان سالفيني يتحدث للصحفيين من البرلمان الإيطالي، حيث أعلن أن الاقتصادي البيرتو باجناي الذي كتب كتابا تنبأ فيه بانهيار اليورو، سوف يترشح لصالح رابطة الشمال في الانتخابات العامة المقررة في الرابع من مارس المقبل.

ويشار إلى أن الكتلة المحافظة التي تضم سالفيني وبرلسكوني تمتلك نحو 40% من الأصوات، وقريبة من الحصول على أغلبية برلمانية، بحسب ما أظهرته استطلاعات الرأي. ولكن التوتر بين السياسيين دفع العديد من المحللين للتشكيك ما إذا كان تحالفهما سوف يستمر.

والمنافس الرئيسي الآخر في الانتخابات هو حزب حركة النجوم الخمسة، ويقوده لويجي دي مايو (31 عاما).

ويحصل الحزب على ما يقرب من 30 % من الأصوات في استطلاعات الرأي، ولكن يضر بفرصه في الحصول على السلطة برفضه تشكيل تحالفات مع الأحزاب الأخرى.

وأسس مؤسس حزب حركة النجوم الخمسة الممثل الكوميدي بيبي جريللو، ، مدونة جديدة اليوم الثلاثاء دون أي إشارة إلى الحزب، في تأكيد واضح للتقارير بأن الرجل (69 عاما) قد نأى بنفسه عن الحزب.

وكتب جريللو: "أريد أن أحلم.. أريد أن يكون لدى ما يدفعني دائما إلى الأمام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان