إعلان

مصدر لـ "سي إن إن": مدير الـ "FBI" يُهدد بالاستقالة

08:13 م الثلاثاء 23 يناير 2018

كريستوفر راي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

هدد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، كريستوفر راي، بالاستقالة بعد أن ضغط عليه وزير العدل جيف سيشنز، لإجراء تغييرات في المناصب العليا داخل المكتب، حسبما ذكر مصدر مطلع على القضية لشبكة سي إن إن.

وقالت الشبكة، "تواصل سيشنز مع راي، - الذي اختاره الرئيس دونالد ترامب بنفسه - طالبًا منه إجراء بعض التغييرات وأنه بحاجة إلى بداية جديدة مع عملاء جدد داخل المكتب، واقترح بشكل خاص أن يتم تغيير نائب مدير الـ FBI أندرو مكابي، وكذلك محامي المكتب الأبرز جيمس بيكر".

ومن غير الواضح - حسبما أوضح المصدر للشبكة - إذا كان سيشنز قال لراي أن يطرد الرجلين أو أن يستبدلهما فقط، ولكن راي ردّ على هذا المقترح بتهديده بالاستقالة إذا تم استبعاد مكابي من المكتب أو تم تعيينه في مكان آخر، وحول بيكر، فقد تم إعادة تعيينه في مكان آخر نهاية العام الماضي.

وكان موقع Axios هو أول من أبلغ بواقعة تهديد راي بالاستقالة إذا ضغط عليه سيشنز لطرد مكابي.

وكان مكابي تعرض لانتقادات واسعة من قبل ترامب وحلفائه في الأسابيع الأخيرة، على خلفية تعامل مكتب التحقيقات الفيدرالي مع التحقيق الخاص في قضية "البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون"، وكذلك صلاته برسائل كراهية ضد ترامب تم تبادلها بين عضوين من المكتب أثناء الحملة الانتخابية.

ومدح نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، راج شاه، في بيان، كريستوفر راي، في الوقت الذي هاجم فيه مسؤولين بارزين في مكتب التحقيقات الفيدرالي، ردًا على ما ذكره موقع Anxios.

وكان ترامب هاجم مكابي في تغريدة في ديسمبر الماضي، حيث كتب: "نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي أندرو مكابي يسارع الزمن من أجل أن يتقاعد بكامل الفوائد، تبقى كم؟ 90 يومًا؟".

كانت هذه التغريدة في 23 ديسمبر الماضي، مما يعني أنه تبقى ما يقرب من شهرين على المدة الزمنية التي حددها ترامب لتقاعد مكابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان