إعلان

مسؤول فلسطيني ينتقد استقبال مصر والأردن نائب الرئيس الأمريكي

07:24 م الأحد 21 يناير 2018

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

رام الله - (د ب أ):

أعرب مسؤول فلسطيني، اليوم الأحد، عن أسفه إزاء استقبال كل من مصر والأردن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ضمن جولته الحالية للمنطقة، والتي تقاطعها السلطة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، في بيان، "نأسف لهذا الاستقبال للمسؤول الأمريكي خاصة بعد اعتراف الرئيس الأمريكي (دونالد ترمب) بالقدس عاصمة لإسرائيل وإعلان واشنطن عن وقف دعمها المالي للسلطة الفلسطينية".

وأضاف رأفت "من المؤسف أن يتم استقبال بنس من قبل الشقيقتين مصر والأردن بعد تصريحاته عشية زيارته للمنطقة بأنه تمت إزالة القدس من جدول أعمال المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، وادعائه أن حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على ضوء ذلك بات أسهل وفي متناول اليد من خلال صفقة القرن".

ودعا المسؤول الفلسطيني كلًا من مصر والأردن والدول العربية كافة إلى قطع علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية "عملا بقرار القمم العربية التي عقدت في عمان 1980 وبغداد 1990 وفي القاهرة 2000 التي قررت دعوة الدول العربية إلى قطع علاقتها بأية دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

كما دعا رأفت الدول العربية إلى رفض التعامل مع أي مقترحات أمريكية لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي لا تتضمن مطالبة إسرائيل بالانسحاب من جميع الأراضي التي احتلتها في عام، 1967 وفي مقدمتها القدس الشرقية.

وحث المسؤول الفلسطيني الدول العربية التي لديها ودائع مالية واستثمارات في الولايات المتحدة الامريكية على سحب ودائعها واستثماراتها وإلى زيادة دعمها المالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وللسلطة الفلسطينية في مواجهة تقليص الدعم الأمريكي لهما.

يشار إلى أن بنس يقوم بجولة شرق اوسطية تشمل مصر والأردن وإسرائيل.

وتعد جولة بنس الأولي للمنطقة بعد قرار الرئيس الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، مما ادى إلى احتجاجات عربية وإسلامية ودولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان