إعلان

مقتل جندي أمريكي في شرق أفغانستان

08:16 م الثلاثاء 02 يناير 2018

القوات الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

لقى جندي أمريكي حتفه في إقليم نانجارهار شرقى أفغانستان، وفقا لما أكدته بعثة الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسي "الناتو" اليوم الثلاثاء.

وقتل الجندي أمس الاثنين فى منطقة اشين حيث تقاتل القوات الأمريكية والافغانية مقاتلي داعش منذ ظهورهم في مطلع 2015.

وأضافت البعثة في بيان أن أربعة جنود آخرين أصيبوا خلال العملية، موضحة أن اثنين من الجنود يتلقيان العلاج في منشأة طبية تابعة للحلف بينما عاد أخران إلى الخدمة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الأمم المتحدة في تقرير بأن حوالي 450 ألف شخص فروا من الصراع فى مدنهم وبلداتهم فى أفغانستان خلال عام 2017.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن ما مجموعه 445335 شخصا نزحوا من ديارهم فى البلاد التى مزقتها الحرب على مدار العام، بينما كان العدد في العام الماضي أكثر من 660 ألف شخص.

ومع اشتداد حدة الحرب فى جميع انحاء البلاد، تعاني قوات الأمن الأفغانية من الهزائم وضعف المعنويات، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى زيادة عدد القوات الدولية فى افغانستان فى وقت سابق من العام الماضي.

وفي إقليم نانجارهار بشرق أفغانستان، حيث تدور معارك مع حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فر نحو 123 ألف شخص من ديارهم خلال عام 2017.

وكان مكتب تنسيق الشؤون الانسانية قد ذكر فى وقت سابق من شهر كانون أول /ديسمبر أن 900 ألف نازح داخليا يعيشون حاليا فى مخيمات فى "ظروف غير إنسانية".

وقد أعادت الامم المتحدة تصنيف أفغانستان من دولة في فترة ما بعد الصراع إلى دولة تشهد صراعا نشطا، وذلك فى مراجعة استراتيجية فى أغسطس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان