إعلان

باكستان ترد على ترامب وتؤكد أنها غير مسؤولة عن "الفشل الجماعى فى افغانستان"

08:11 م الثلاثاء 02 يناير 2018

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

إسلام أباد - (د ب أ):

قال زعماء سياسيون وعسكريون باكستانيون اليوم الثلاثاء إن اتهامات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لباكستان بالاكاذيب والخداع "لا مبرر لها" مؤكدين أنها لا يمكن أن تكون مسؤولة عن "الفشل الجماعى فى أفغانستان".

وشد مجلس الأمن القومى وهو هيئة معنية بقضايا الدفاع، بعد اجتماع على أنه "لا يمكن تحميل باكستان المسؤولية عن الفشل الجماعى فى افغانستان وأن إلقاء اللوم على الحلفاء لا يخدم بالتأكيد الهدف المشترك لتحقيق سلام دائم فى افغانستان والمنطقة".

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن باكستان ستظل ملتزمة بالقيام بدور بناء تجاه عملية السلام التى يقودها ويمتلكها الأفغان على الرغم من الاتهامات التي "لا مبرر لها".

وأضاف البيان أن التحديات الحقيقية في أفغانستان تتمثل في الاقتتال السياسي والفساد الواسع النطاق والنمو الهائل في إنتاج المخدرات واتساع المساحات غير الخاضعة للرقابة داخل أفغانستان والمليئة بملاذات للعديد من المنظمات الإرهابية الدولية مما يشكل تهديدا خطيرا ومباشرا لأفغانستان وجيرانها والمنطقة بأسرها.

وكانت هذه التصريحات أول رد فعل رسمى من إسلام أباد على تغريدة ترامب أمس الاثنين.

وكتب ترامب على موقع تويتر أن "الولايات المتحدة قدمت بحماقة لباكستان أكثر من 33 مليار دولار كمساعدات على مدى الـ 15 عاما الماضية، لكنهم لم يقدموا لنا سوى الأكاذيب والخداع، معتقدين أن قادتنا حمقى. إنهم يقدمون ملاذا آمنا للارهابيين الذين نطاردهم في افغانستان، مع القليل من المساعدة، وليس أكثر من ذلك".

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن باكستان استدعت السفير الأمريكي فى إسلام أباد ديفيد هيل لتسجيل احتجاجها على التغريدة أمس الاثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان