إعلان

عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي لاتخاذ خطوات سياسية لإنقاذ السلام في المنطقة

08:44 م الخميس 18 يناير 2018

صائب عريقات

رام الله - (د ب أ):

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى اتخاذ خطوات وبرامج سياسية فاعلة؛ لإنقاذ السلام في المنطقة وحماية المبادئ والمنظومة الحقوقية والدولية التي بناها عبر السنين.

وطالب عريقات، في بيان صحفي نشرته الوكالة الفلسطينية الرسمية (وفا) خلال لقاء مع ممثلي دول الاتحاد الأوروبي في مقر شؤون المفاوضات، في أريحا بالضفة الغربية، بضرورة "لجم سياسات إسرائيل من خلال ترجمة وتجسيد موقفها، الثابت والمتعلق بحل الدولتين على حدود 1967 والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، إلى أمر واقع من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد عريقات موقف منظمة التحرير الفلسطينية بأن الولايات المتحدة الأمريكية فقدت أهليتها ودورها الراعي للعملية السياسية، باعترافها غير القانوني بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، مثمناً موقف الاتحاد الأوروبي وتصويتهم في مجلس الأمن والجمعية العامة ضد قرار ترامب.

وقال: "إن عدول الإدارة الأمريكية عن القانون الدولي، يُشكل خطراً على المنظومة الدولية برمتها وسيجر المنطقة والعالم إلى موجة لا تنتهي من الحروب والفوضى الدولية التي لا تحمد عقباها".

ورأى "إن قرار واشنطن تقليص المساعدات عن "الأونروا" سيساهم في زيادة اليأس والتطرف" معتبرا أن تمويل وكالة الغوث، هو مسؤولية دولية جماعية وأن الحل يتأتى من خلال القانون والشرعية الدولية".

ودعا عريقات الاتحاد الأوروبي إلى دعم "الأونروا" وسد الفجوة التي أحدثتها الولايات المتحدة في ميزانية وكالة الغوث من أجل تغييب قضية اللاجئين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان