إعلان

فندق "ريتز" الرياض يستأنف أعماله الشهر المقبل بعد توقيف متهمين بالفساد فيه لأشهر

02:38 م الإثنين 15 يناير 2018

فندق ريتز كارلتون الرياض في صورة تعود الى 5 تشرين

السعودية - (أ ف ب):

يعيد فندق "ريتز كارلتون" قبول الحجوزات واستضافة الزبائن في فبراير بعدما تحول الى مقر لاحتجاز مسؤولين وامراء ورجال أعمال على خلفية تهم فساد منذ نوفمبر الماضي، حسبما اعلنت الاثنين مصادر في الفندق.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس "هناك تحضيرات لاعادة فتح الابواب في فبراير لكننا لا نعرف متى تحديدا". الا ان موقع الفندق يتيح للزبائن حجز غرف فيه ابتداء من ليلة 14-15 الشهر المقبل.

وفي الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، نفذت السلطات السعودية حملة توقيفات شملت اكثر من 200 شخصية سياسية واقتصادية رفيعة المستوى وقامت بوضعهم قيد التوقيف في فندق "ريتز كارلتون" في العاصمة.

وقالت السلطات ان حملة التوقيفات تستند الى اتهامات بالفساد تقدمت بها لجنة يرأسها ولي العهد الامير الشاب محمد بن سلمان (32 عاما).

ومنذ دخول الموقوفين اليه، اغلق الفندق ابوابه امام الزبائن وتوقف موقعه عن قبول الحجوزات.

ومن بين أبرز الموقوفين الامير الملياردير الوليد بن طلال. وخرج من الفندق في نهاية نوفمبر وفي نهاية ديسمبر ثلاثة من ابناء الملك الراحل عبدالله أبرزهم الامير متعب الذي كان يعتبر من المرشحين لتولي العرش.
وبحسب وكالة بلومبرغ، فان الامير متعب دفع مليار دولار لقاء اطلاق سراحه.

والاثنين، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية انه تم خلال اليومين الماضيين الافراج عن موقوفين آخرين في الفندق من بينهم مسؤول كبير سابق لم تسمه.

ونقلت ايضا عن مصدر مطلع قوله انه من المتوقع اطلاق سراح عدد اضافي من المتهمين بالفساد خلال الايام القادمة "بعد استكمال ترتيبات التسوية الخاصة بقضاياهم".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان