إعلان

وزيرة الأمن الداخلي تدافع عن ترامب: سيستمر في استخدام لغة قوية

06:37 م الأحد 14 يناير 2018

وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن

كتب - هشام عبد الخالق:

قالت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن، إنها لا تتذكر إشارة الرئيس دونالد ترامب لهاييتي، السلفادور، وعدة دول أفريقية أخرى بأنها "حثالة"، خلال اجتماعه في البيت الأبيض مع المشرعين.

وأضافت نيلسن، في مقابلة اليوم الأحد مع برنامج "فوكس نيوز سانداي"، إنها لا تتذكر أن ترامب قال مثل هذه التصريحات الأسبوع الماضي، ولكنها أضافت أن الرئيس سوف يستمر في استخدام "لغة قوية" في الصراع حول إصلاح قوانين الهجرة وأمن الحدود.

وتابعت، أعتقد أنه كان واضحًا، وبلا شك سيستمر الرئيس في استخدام لغة قوية عند حديثه عن مثل هذه القضايا، لأنه يشعر بحماس كبير تجاهها، وقدم الديمقراطيون يوم الخميس في الاجتماع صفقة لم تغطِ أمن الحدود بشكل كاف.

وواجه ترامب انتقادات حادة من الديمقراطيين وبعض الجمهوريين، بعد أن تساءل لماذا قد تُفضل الولايات المتحدة مهاجرين مثل هاييتي، السلفادور، وبعض الدول الأفريقية الأخرى عن مهاجرين من أماكن مثل النرويج.

ولم ينكر البيت الأبيض ما قاله ترامب على الفور، ولكن صباح اليوم التالي - الجمعة - أنكر الرئيس نفسه تلك الاتهامات في تغريدات على موقع تويتر.

وقال ترامب: "لم أقل شيئًا أبدًا عن أبناء هاييتي، ما عدا أن هاييتي دولة فقيرة ومضطربة، لم أقل "اخرجوهم من هنا" الذي ابتدعه الديمقراطيون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان