إعلان

الجيش الليبي يطالب باعتبار ضبط السفينة التركية "جريمة حرب"

09:49 م الخميس 11 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هشام عبد الخالق:

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية إنها تتابع باهتمام بالغ مجريات التحقيق حول السفينة التركية (أندروميدا)، والتي كان على متنها تسعة وعشرين حاوية من المتفجرات المتنوعة ما بين صواعق ونترات الأمونيوم ومواد خاصة، يمكن استخدامها لبناء قنابل لتنفيذ الأعمال الإرهابية، حسب تصريحات خفر السواحل اليونانية.

وتابع الجيش الليبي في بيان صدر مساء الخميس، أبحر (أندروميدا) من تركيا بعد تزويدها بحمولتها من مينائي (مرسين) و(أسكندرونة) إلى دولة جيبوتي وسلطة عمان، وتلقى قبطانها يعد الإبحار أوامر من مالك السفينة بالتوجه إلى مصراتة.

وطالب الجيش الليبي، البعثة الأممية للدعم في ليبيا، ومجلس الأمن، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية، اعتبار هذه الواقعة "جريمة حرب" تقوم عليها وتدعمها تركيا وكل من له علاقة بهذه السفينة.

وأكدت القيادة العامة للجيش الليبي، أن الإقدام على هذه الأفعال يؤكد ما صدر في البيانات والتصريحات السابقة، حول الدور التركي المشبوه في دعم الإرهاب، ليس في ليبيا فقط، بل فى كل دول المنطقة.

وطالب البيان، دولة اليونان إطلاعه على التحقيقات وإحاطته بجميع التفاصيل، وأكد حرص الجيش الليبي التام على الأمن الدولي والإقليمي ومحاربة الإرهاب على جميع الأصعدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان