إعلان

استطلاع رأي: أوبرا وينفري تستطيع التغلب على ترامب في الانتخابات بسهولة

03:33 م الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
وجدت استطلاعات رأي أن الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري تستطيع التغلب على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بسهولة، إذا ترشحت في انتخابات الرئاسة عام 2020، بحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة راسموسون ريبورت وجد أن مُقدمة البرامج التليفزيونية تتمتع بشعبية تفوق شعبية ترامب.
وأظهر الاستطلاع أن أوبرا ستفوز في الانتخابات بفارق 10 نقاط عن ترامب، إذا أجريت الانتخابات الآن.

وترددت أنباء عن ترشح أوبرا وينفري للانتخابات الرئاسية المُقبلة، بعد القائها خطابا حماسيا سرقت به الأضواء في الحفل السنوي الخامس والسبعين لتوزيع جوائز الجولدن جلوب التي تقدمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، أثنت فيه على النساء اللائي تحدثن علانية عن تعرضهن للعنف الجسدي والجنسي.

وقال بعض أصدقاء أوبرا وشخصيات أخرى مُقربة منها أنها تفكر بجدّية في الترشح للرئاسة ضد ترامب، برغم من نفيها سعيها لتولي هذا المنصب في أكثر من مقابلة.
وبحسب الاستطلاع، فإن 48 في المائة من الناخبين سيمنحوها أصواتهم، مقابل إعلان 28 في المائة أنهم سيمحنون أصواتهم لترامب، وهناك 14 في المائة لم يتخذوا قرارهم بهذا الشأن.
وأوضح الاستطلاع أن أكثر من خمس الجمهوريين سيدعمون أوبرا.

وقال 76 من الديمقراطيين و22 من الجمهوريين و44 بالمئة من الناخبين الآخرين إنهم سيمحنون أصواتهم لأوبرا، بحسب الاستطلاع.
وكان ترامب قال في تصريحات، منذ أيام، إنه لا يعتقد أن تُرشح أوبرا نفسها في الانتخابات الرئاسية.

وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض هوجان جيدلي، يوم الاثنين الماضي، إن ترامب سيكون سعيدا للترشح للرئاسة "بناء على سجله الحالي" أمام وينفري إذا قررت خوض الانتخابات عام 2020.

وتابع: "نحن نرحب بهذا التحدي سواء كان من أوبرا وينفري أو أي شخص آخر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان