إعلان

روسيا تشيد بنجاحات الجيش السوري في محاربة "داعش"

10:33 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

الجيش السوري - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ): 

أعلن الجيش الروسي، الثلاثاء، أن القوات السورية قامت بتحرير نحو 85 % من الأراضي السورية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية فى بيان إن الجيش السورى يواصل بدعم من القوات الجوية الروسية تحقيق الانتصارات العسكرية على التنظيمات المتطرفة مثل تنظيم "داعش".

وقد دعمت روسيا النظام الحاكم فى سورية، وهو حليف منذ فترة طويلة، من خلال حملة قصف ضد الجماعات المسلحة فى البلاد خلال العامين الماضيين.

وأضاف البيان أن القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد كسرت، الأسبوع الماضي، حصار مدينة دير الزور الذي استمر ثلاثة أعوام وتواصل بذل الجهود لتحرير المدينة التي تقع بشرق سورية.

وكان معظم محافظة دير الزور يخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ عام 2014.

وقد لقى ما لا يقل عن 28 مدنيا حتفهم فى غارات جوية شنتها روسيا والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فى وقت سابق، الثلاثاء، على تنظيم داعش فى شرقى سورية وفقا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد، في بيان، أن ضربات جوية يرجح أنها روسية على منطقة زغير شامية في الضفاف الغربية لنهر الفرات بالريف الغربي لدير الزور أسفرت عن مقتل 16 بينهم خمسة أطفال الليلة الماضية.

وأشار المرصد إلى أنه بذلك يرتفع قتلى الضربات الروسية خلال الـ 72 ساعة الماضية بريفي دير الزور الغربي والشرقي إلى 69 بينهم 15 طفلا، موضحا أن القصف استهدف عشرات العبارات المائية ومخيميْن للنازحين.

كما نقل أن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت خلال ساعات الليل منطقة الشهابات القريبة من قرية الصالحية في شرق نهر الفرات، ما أسفر عن مقتل 12 من عائلة واحدة.

وأوضح أن هؤلاء يشكلون أول ضحايا عملية "عاصفة الجزيرة" التي أطلقها مجلس دير الزور العسكري بدعم من وحدات حماية الشعب الكردي وإسناد من القوات الخاصة الأمريكية وطائرات التحالف الدولي قبل أيام قليلة للسيطرة على شرق نهر الفرات وريف الحسكة الجنوبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان