إعلان

تقرير يكشف تعديات يتعرض لها مهاجرون شبان في طريقهم إلى أوروبا

09:57 ص الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

مهاجر افغاني ينظر الى عبارة عبر السياج في مرفأ بات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ  ف ب):

أعلنت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة في تقرير نشر، الثلاثاء، أن أكثر من ثلاثة ارباع الأطفال والشبان الذين يحاولون الهجرة الى أوروبا عبر البحر المتوسط يتعرضون للتعديات خلال رحلتهم المحفوفة بالمخاطر.

وقالت منظمة اليونيسف ومنظمة الهجرة الدولية في تقرير استند إلى شهادات "22 ألف مهاجر ولاجئ من بينهم 11 ألف طفل وشاب" إن المهاجرين الشبان القادمين من دول افريقيا جنوب الصحراء معرضون بشكل خاص للإساءات على الأرجح بسبب التمييز العنصري.

وصرحت أفشان خان، المديرة الاقليمية لليونيسف في أوروبا، في بيان "الحقيقة المطلقة هي أنه بات من الشائع تعرض أطفال يعبرون المتوسط للتعديات والاتجار والضرب والتمييز".

وقال التقرير إن 77 بالمئة من الأطفال والشبان الذين يحاولون عبور المتوسط إلى اوروبا عانوا "تجارب مباشرة من التعديات والاستغلال وممارسات ترقى إلى الاتجار بالبشر".

وتابع أن "القادمين من دول افريقيا جنوب الصحراء أكثر عرضة للاستغلال والاتجار من المهاجرين القادمين من مناطق أخرى من العالم"

وأضاف "العنصرية على الارجح هي عامل رئيسي وراء هذه الفروقات" الملاحظة عند النظر الى أصول المهاجرين.

وأشار التقرير الى ان "طريق الهجرة عبر المتوسط خطيرة بشكل خاص لان غالبية المهاجرين يعبرون ليبيا التي تعاني من انعدام الأمن وانتشار الميليشيات والجرائم".

وأضاف ان المهاجرين الشبان يدفعون ما معدله "بين ألف وخمسة آلاف دولار (بين 835 و4170 يورو)"، و"يصلون الى اوروبا مديونين ما يعرضهم لمخاطر جديدة".

ودعت المنظمتان "كل الجهات المعنيين" والدول التي ينطلق منها المهاجرون ودول العبور والوصول الى اتخاذ اجراءات محددة من أجل حماية هؤلاء المهاجرين بشكل خاص.

كما طالبتا بإقامة "طرق آمنة ومنتظمة" للاطفال و"ايجاد بدائل لتوقيف" الأطفال المهاجرين و"محاربة معاداة الاجانب والتمييز العنصري بحق كل المهاجرين واللاجئين".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان