إعلان

معبوث البرلمان الأوروبي لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعلن تحقيق تقدم بطيء

07:41 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

قال "جاي فيرهوفشتادت"، كبير ممثلي البرلمان الأوروبي في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن المفاوضات الدائرة حاليا حققت "تقدما بطيئا بشكل عام".

يذكر أن بريطانيا عضو في الاتحاد الأوروبي منذ، 1973 وأصبحت أول دولة عضو ستغادر الإتحاد في مارس 2019، في أعقاب الاستفتاء الشعبي الذي أجري في يونيو من العام الماضي.

يذكر أن المفاوضين من المفوضية الأوروبية وبريطانيا يعقدون الجولة الثالثة من المفاوضات في بروكسل، خلال الأسبوع الحالي، في حين لم تحقق المفاوضات نتائج كبيرة حتى الآن.

من ناحيته، قال "فيرهوفشتادت" إن "الجميع متفقون على أن عدم التوصل إلى اتفاق هو أسوأ نتيجة للجميع"، مضيفًا: "أن سيناريو السماح بخروج غير منظم من الإتحاد الأوروبي لبريطانيا غير مطروح على المائدة".

في الوقت نفسه، حذر البرلماني الأوروبي من أن المضي قدما في مناقشة العلاقة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أعتبارا من أكتوبر، والذي تتطلع إليه الحكومة البريطانية، يبدو غير محتمل.

ويرغب الاتحاد الأوروبي في موافقة بريطانيا على شروط الخروج أولا وبخاصة فيما يتعلق بحقوق المواطنين وتسوية ديون بريطانيا المستحقة للاتحاد الأوروبي، وكذلك موضوع ترتيبات الحدود مع أيرلندا.

في المقابل، ترغب بريطانيا في مناقشة العلاقة مع الاتحاد الأوروبي في مرحلة ما بعد الخروج منه.

يذكر أن أي اتفاق نهائي بين الجانبين سيحتاج إلى تصديق البرلمان الأوروبي عليه.

ومن المقرر ختام الجولة الحالية من المفاوضات بعد ظهر غدا الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان