إعلان

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس

06:56 م الإثنين 21 أغسطس 2017

اردنيون يرفعون صورة الشيخ رائد صلاح خلال تظاهرة في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (أ ف ب):
مددت محكمة إسرائيلية، الإثنين، في مدينة ريشون لتسيون اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى، الخميس، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده تشمل التحريض على العنف والارهاب.

واعتقلت الشرطة الثلاثاء أغسطس الجاري الشيخ رائد صلاح الذي كان يقود الحركة الاسلامية - فرع الشمال المحظورة، من منزله في مدينة أم الفحم بالقرب من تل أبيب.

وقال محامي صلاح خالد زبارقة لفرانس برس أن القاضي مدد اعتقال الشيخ رائد حتى الخميس بعد أن قدم المدعي العام تصريحا للمحكمة قال فيه أنه يريد تقديم لائحة اتهام ضد صلاح، تشمل بنود فيها التحريض على العنف والارهاب والتعاطف مع منظمة محظورة" هي مجموعة "المرابطون والمرابطات".

واستمرت الجلسة ساعتين.

وأضاف زبارقة أكدت للمحكمة أننا أمام سجين سياسي وسجين رأي مسجون لأنه يختلف في رؤيته السياسية وآرائه ولآن آراءه تؤثر على المجتمع، وهذا ما يعتبرونه خطرًا، في إشارة إلى السلطات الإسرائيلية.

وكانت السلطات الاسرائيلية حظرت الحركة الاسلامية - فرع الشمال في نوفمبر 2015 بعد اتهامها بتحريض الفلسطينيين والعرب الاسرائيليين على العنف عبر نشرها "اكاذيب" حيال الوضع في باحة المسجد الاقصى.

وكان صلاح امضى تسعة اشهر في السجن واطلق سراحه في يناير الماضي بعدما اتهم بالتحريض على الشغب في المسجد الاقصى.

واندلعت أعمال عنف في المسجد الأقصى ومحيطه بعد مقتل عنصري شرطة اسرائيليين في 14 يوليو.

وردت اسرائيل بنصب بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسي، في اجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التي شهدتها القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتان وأسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين وثلاثة اسرائيليين.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان