إعلان

روما: المهمة البحرية الإيطالية قبالة السواحل الليبية لن تنتهك سيادة ليبيا

05:07 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما أول - (د ب أ):

أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي في البرلمان الإيطالي اليوم الثلاثاء أن المهمة العسكرية المحتملة للبحرية الإيطالية قبالة السواحل الليبية لن تنتهك سيادة ليبيا، بل ستعززها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الوزيرة اليوم الثلاثاء في البرلمان الإيطالي عن مهمة تقديم الدعم اللوجيستي والتقني لقوات خفر السواحل الليبية لمكافحة تهريب البشر.

وتأمل الحكومة الإيطالية في أن تسهم هذه المهمة في نشر الاستقرار في ليبيا التي تشهد حربا أهلية منذ سنوات.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيطالي انجلينو الفانو أن بلاده تعمل من أجل "وحدة واستقرار" ليبيا.

وأصرت بينوتي، رغم التصريحات المتناقضة الصادرة من العاصمة الليبية طرابلس في الأسبوع الماضي، على مقولة إن ليبيا طلبت من إيطاليا القيام بعمليات في المياه الإقليمية والموانئ الليبية إذا تطلب الأمر.

وأضافت أن السلطات الليبية هي التي ستحدد كيفية تدخل القوات الإيطالية في كل حالة على حدة، لكنها أكدت أنه في حال تعرض سفينة إيطالية لهجوم من قبل عصابات التهريب، فإن البحرية الإيطالية ستدافع عن نفسها.

ومن المتوقع أن يعقد البرلمان الإيطالي غدا الأربعاء جلسة التصويت الحاسمة على مهمة البحرية الإيطالية قبالة السواحل الليبية والتي كانت الحكومة الإيطالية قررتها يوم الجمعة الماضي.

كان رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتلوني قال إن هذه المهمة يمكن أن تمثل نقطة تحول في أزمة اللاجئين، حيث إن ليبيا هي نقطة الانطلاق لغالبية المهاجرين غير الشرعيين المتوجهين إلى أوروبا.

يذكر أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام بلغ نحو 95 ألف شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان