إعلان

"حزب الله" ينفي استهدافه مستشفى ميداني في جرود عرسال

06:18 م الإثنين 24 يوليه 2017

حزب الله اللبناني

بيروت - (د ب أ):
نفى "حزب الله" اللبناني ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية محلية، عن استهداف مقاتليه لمستشفى ميداني في جرود عرسال.

وكانت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية قد ذكرت أن "حزب الله" استهدف بقصف صاروخي المستشفى الميداني لمسلحي النصرة في داخل وادي حميد في جرود عرسال.

وأعلنت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" أنه لا صحة للأخبار الإعلامية التي تحدثت عن استهداف مجاهدي المقاومة لمستشفى ميداني في جرود عرسال".

من جهة أخرى، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش اللبناني يعزز إجراءاته الأمنية في المواقع المواجهة لوادي حميد في جرود عرسال بعد رصد عمليات فرار مسلحي النصرة الارهابيين من العجرم باتجاه الملاهي، حيث مخيمات النازحين السوريين".

وأضافت أن مقاتلي "حزب الله" رفعوا لافتات على مدخل مركز قيادة "جبهة النصرة" في وادي حميد (حقاب الخيل) تحمل صور شهداء الجيش اللبناني الذين قتلوا على يد جبهة النصرة وهم علي السيد، محمد حمية، علي البزال وعباس مدلج.

وتتواصل العمليات العسكرية في جرود عرسال التي انطلقت، صباح الجمعة الماضي، لتطهيرها من المسلحين، حيث سيطر مقاتلو "حزب الله" على 80 % من جرود عرسال التي كانت تحت سيطرة "جبهة النصرة" ودعت قيادة عمليات المقاومة، الإثنين، مسلحي "جبهة النصرة" إلى إلقاء سلاحهم وتسليم أنفسهم مع ضمان سلامتهم.

وأعلنت قيادة عمليات المقاومة، في بيان أن "المعركة مع جبهة النصرة أصبحت على مشارف نهايتها"، وأنها تدعو "جميع المسلحين في ما تبقى من جرود عرسال إلى أن يحقنوا دماءهم بإلقائهم السلاح وتسليم أنفسهم مع ضمان سلامتهم".

وسجلت حالات فرار وانسحابات واسعة في صفوف إرهابيي جبهة النصرة بواسطة دراجات نارية باتجاه خطوط التماس مع داعش في شرق جرد عرسال، ومجموعات أخرى تنسحب باتجاه وادي حميد والملاهي حيث مخيمات النازحين السوريين بعد بيان قيادة عمليات المقاومة.

وكان مقاتلو "حزب الله" قد سيطروا، الإثنين، على وادي الخيل أهم معاقل جبهة "النصرة" في جرود عرسال كما سيطروا على وادي المعيصرة ومرتفع قلعة الحصن، ومنطقة وادي الدم ووادي الدقايق في الجرود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان