إعلان

المتحدث باسم أردوغان: ألمانيا تريد إعطاء أوامر للقضاء التركي

04:35 م الخميس 20 يوليو 2017

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة- (د ب أ):
اتهم المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حكومة ألمانيا بمحاولة التأثير على القضاء التركي قائلا اليوم الخميس في أنقرة: "إنهم يريدون أن يكون القضاء التركي مؤسسة تتلقى الأوامر دائما".
وجاء تصريح المتحدث باسم أردوغان، إبراهيم قالين، كرد فعل على مطالبة ألمانيا بإطلاق سراح الناشط الحقوقي الألماني بيتر شتويتنر مضيفا: "وهم الذين يريدون إعطاء الأوامر، هذا أمر ينطوي على ازدراء للقضاء التركي".
وفي الوقت ذاته قال قالين إن العضوية في الاتحاد الأوروبي لا تزال هدفا لتركيا.
وأدان قالين توصية ألمانيا مواطنيها المسافرين إلى تركيا بتوخي الحذر البالغ وقال إنه "لا يمكن أن يكون هناك حديث عن أي تهديد للألمان في تركيا".
ورأى قالين أن وضع الألمان المتهمين بالإرهاب والألمان الذين يحترمون القانون في تركيا "في سلة واحدة" أمر "يخلو من المسؤولية السياسية".
أضاف قالين: "لا نقبل مثل هذا الشيء، كانت لنا دائما علاقات طيبة مع ألمانيا ونريد الإبقاء عليها أيضا... ليست لدينا أي مشكلة مع الألمان الذين يتعاملون وفقا للقانون، إنهم ضيوفنا ونريد أن نرى المزيد من السائحين هنا".
كما عبر قالين عن انزعاجه من أن وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل نصح مواطنيه بتجنب الاستثمار في تركيا وقال إنه "من غير المقبول" الإضرار بالعلاقات الاقتصادية من أجل حسابات سياسية.
وقال قالين إن ألمانيا "شريك تجاري مهم لنا" وعزا السياسة المشددة التي ينتهجها المسؤولون الألمان تجاه تركيا بالمعركة الانتخابية و"العداوة ضد تركيا وأردوغان" وقال إن هذا الموقف العدائي تجاه أردوغان وصل في ألمانيا إلى درجة مرض "جنون الارتياب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان