إعلان

استطلاع: ميركل توسع فارق تفوقها على منافسها شولتس في استطلاعات الرأي

12:58 م الأربعاء 19 يوليه 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

هامبورج- (د ب أ):
واصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تفوقها في استطلاعات الرأي على منافسها على منصب المستشارية في الانتخابات التشريعية المقبلة، مارتن شولتس.
وأظهر الاستطلاع الأسبوعي الذي يجريه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي أن ميركل وسعت فارق تفوقها على منافسها زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 1% لتتقدم عليه بفارق 30%.
وبحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، فإن 52% من الألمان يؤيدون تولي زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي منصب المستشارية لفترة رابعة، بينما يؤيد تولي شولتس لهذا المنصب 22% من الذين شملهم الاستطلاع.
وعلى مستوى الأحزاب، حصل التحالف المسيحي المنتمية إليه ميركل على تأييد 40% من الذين شملهم الاستطلاع مثل الأسبوع الماضي، كما لم تتغير نسبة تأييد الحزب الاشتراكي الديمقراطي عن 22% هذا الأسبوع، وكذلك حزب "اليسار" الذي استقرت شعبيته عند 9%.
كما استقرت شعبية حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر عند 8% لكل منهما، بينما تراجعت شعبية حزب "البديل من أجل ألمانيا" بنسبة 1% إلى 7%.
أجري الاستطلاع خلال الفترة من 10 حتى 14 يوليو الجاري بتكليف من مجلة "شتيرن" الألمانية ومحطة "آر تي إل" التليفزيونية. وشمل الاستطلاع 2502 ألمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان