إعلان

سفارة أوكرانيا بالقاهرة: لا ضحايا من مواطنينا في حادث الاعتداء على سائحات بالغردقة

08:14 م الجمعة 14 يوليو 2017

كتب - محمد الصباغ:

نفت السفارة الأوكرانية بالقاهرة، اليوم الجمعة، مقتل أي من مواطنيها في الهجوم على سائحين بأحد فنادق الغردقة اليوم، مضيفة أنها لم تبلغ إلى الآن بأي معلومات حول ذلك.

وكانت وكالات أنباء عالمية مثل رويترز وفرانس برس قد نقلت على لسان مصادر حكومية مصرية أن سائحتين من أوكرانيا لقيتا مصرعهما بعد طعنهما بسلاح أبيض بأحد فنادق الغردقة.

وتابع المتحدث باسم السفارة في القاهرة، في اتصال هاتفي مع مصراوي، إن المعلومات التي وصلت إليهم حتى الآن من مصادر أمنية تشير إلى وفاة اثنين من ألمانيا في الحادث، ولم يصل إليهم من السلطات الأمنية والصحية في مصر شيئًا عن وجود ضحايا من بلادهم.

وأضافت السفارة أن البيان الصادر من وزارة الخارجية الأوكرانية أمس، والذي شهد تحذيرات لمواطنيهم في مصر، مرتبط بتمديد قانون الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وطالبت في البيان المنشور أمس عبر صفحة وزارة الخارجية الأوكرانية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مواطنيها بالتفكير في خططهم بشأن التوجه إلى مصر أثناء فرض قانون الطوارئ، والذي أقر البرلمان المصري تمديده في الرابع من الشهر الجاري لمدة 3 أشهر، بجانب الامتناع إن أمكن عن السفر إلى مصر.

وأضاف البيان أن التحذير يأتي بسبب النشاط الواضح في مصر لجماعات إرهابية متطرفة من بينهم تنظيم داعش الإرهابي الذي يستهدف المدنيين لأسباب دينية. 

وتابعت الوزارة أنه بالنسبة للمواطنين الأوكرانيين المتواجدين بالفعل في مصر، فعليهم الالتزام ببعض النصائح ومنها، عدم السفر إن أمكن أو عدم البقاء في شمال ووسط شبه جزيرة سيناء.

كما طالبهم بالحيطة عند زيارة أماكن في شمال مصر والقاهرة ومناطق دلتا النيل، والمناطق السياحية في شاطئ البحر الأحمر مثل (منتجعات الغردقة، والجونة، وسفاجا، وسوما باي)، بجانب الحذر أيضًا عند زيارة منتجعات جنوب سيناء مثل شرم الشيخ ودهب وطابا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان