إعلان

ماكرون وترامب يزوران قبر نابليون بصحبة زوجتيهما

07:13 م الخميس 13 يوليه 2017

ماكرون يستقبل ترامب

باريس - (د ب أ)

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، نظيره الأمريكي دونالد ترامب .

وكان الاستقبال بسلام الشرف العسكري في كاتدرائية انفاليد، وعزفت فرقة موسيقية السلامين الوطنيين الأمريكي والفرنسي ، وفي أعقاب ذلك تجول ماكرون وزوجته بريجيت بصحبة ترامب وزوجته ميلانيا داخل الكاتدرائية حيث زارا قبر الامبراطور الفرنسي نابليون.

وفيما يتعلق بما سيبحثه الرئيسان خلال لقائهما مساء اليوم، فإن من المنتظر أن يعلنا عنه في مؤتمر صحفي لاحق.

وواصلت بريجيت وميلانيا جولتهما، حيث تعتزمان زيارة كاتدرائية (نوتردام) والقيام بجولة بقارب في نهر السين.

ومن المنتظر أن ينتهي برنامج المساء بتناول العشاء في مطعم برج إيفل، شعار العاصمة الفرنسية.

ويتابع ترامب، غدا الجمعة، العرض العسكري في الشانزليزيه بمناسبة العيد القومي لفرنسا (يوم الباستيل).

وأتاحت ذكرى مرور مئة عام على دخول الولايات المتحدة في الحرب العالمية الأولى، وقتالها إلى جانب فرنسا ضد ألمانيا، والتي تحل هذا العام، الفرصة لماكرون لتوجيه الدعوة لترامب حتى يشارك في احتفالات يوم الباستيل في باريس.

كان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أعلن في وقت سابق أن ماكرون يسعى، إلى مد يده بصورة رمزية لترامب، وذلك من خلال توجيه الدعوة إلى الرئيس الأمريكي لحضور هذه المناسبة.

يذكر أن هناك نوعا من التوتر في علاقات واشنطن على المستوى الدولي بسبب مواقف الرئيس الأمريكي من قضايا مثل حماية المناخ وتحرير التجارة، كما أن ماكرون كان قد انتقد ترامب بشكل حاد بسبب إعلانه الخروج من اتفاقية باريس للمناخ.

وعلى الرغم من هذه الخلافات إلا أن باريس كانت أكدت في وقت سابق على الزيارة على وجود قواسم مشتركة مع واشنطن ومنها على سبيل المثال الحرب على الإرهاب والموقف من الصراع في سوريا.

ويواجه ترامب في الوقت الراهن ضغوطا قوية في بلاده بسبب وجود اتصالات محتملة مع روسيا أثرت على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان