إعلان

زعيم المعارضة التركية يلتقى النائب المعتقل بعد "مسيرة العدالة"

06:31 م الإثنين 10 يوليو 2017

زعيم المعارضة التركية كمال كيليتشدار أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ف ب):

تفقد زعيم المعارضة التركية كمال كيليتشدار أوغلو، الإثنين، نائبًا معتقلاً في أحد سجون إسطنبول، غداة انتهائه من مسيرة من أجل العدالة التي استمرت لمدة شهر تضامنًا مع النائب في حزبه أنيس بربر أوغلو.

وأكد متحدث باسم حزب الشعب الجمهوري الذي يترأسه كيليتشدار اوغلو أن الأخير زار النائب الذي عمل صحافيًا في سجنه في مالتيب بضواحي إسطنبول.

واعتقل بربر أوغلو، الشهر الماضي، على خلفية تسريبه معلومات إلى صحيفة معارضة، ما دفع كيليتشدار أوغلو إلى الانطلاق مباشرة في مسيرة احتجاجية من أنقرة إلى إسطنبول مشيًا على الأقدام.

وانتهت المسيرة، الأحد، بتجمع شارك فيه مئات الآلاف وشكل أكبر مناسبة يقيمها معارضو الرئيس رجب طيب أردوغان منذ سنوات.

وأوضح المتحدث باسم الحزب لوكالة فرانس برس أن "بربر أوغلو وصف المسيرة باللافتة وشكر زعيم الحزب،" مضيفًا أن النائب حاليا "يؤلف كتابًا" دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وسار كيليتشدار أوغلو مسافة 450 كلم قطعها خلال 25 يومًا حيث باتت المسيرة نقطة التقاء جميع المحتجين على ما يعتبرونها قرارات ظالمة في عهد أردوغان.

واعتقل حوالي 50 ألف شخص وفقد 100 ألف وظائفهم في أكبر عملية تطهير بتاريخ تركيا الحديث في ظل حالة الطوارئ.

ونقلت وسائل الإعلام عن كيليتشدار أوغلو قوله عقب لقائه النائب المعتقل إن أشخاصًا لم يرتكبوا أي خطأ، ولا علاقة لهم بالإرهاب، وجهت إليهم اتهامات باطلة ويتم زجهم في السجون وهو أمر يؤلم ضمير المجتمع".

وأضاف أن "أنيس من هؤلاء الأشخاص".

وفيما اعتبرت الحكومة أن المسيرة مجرد عرض، لم تعرقل الشرطة تقدمها بل قامت كذلك بتأمين التجمع الأخير. ولم يصدر تعليق بعد من أردوغان حول حجم تجمع الأحد.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان