إعلان

الرئيس التنفيذي لأفغانستان يؤكد نجاته من انفجارات كابول

03:22 م السبت 03 يونيو 2017

الرئيس التنفيذي لأفغانستان عبد الله عبد الله في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):
أكد الرئيس التنفيذي لأفغانستان عبد الله عبد الله في تغريدة له على موقع "تويتر"، اليوم السبت، إنه "آمن وبصحة جيدة" في اعقاب الانفجارات التي هزت العاصمة كابول في وقت سابق.
وكان مسؤولون كبار، من بينهم الرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله ووزير الخارجية صلاح الدين رباني يشاركون في مراسم تشييع جنازة أحد المحتجين في كابول اليوم عندما وقعت الانفجارات.
ومن جانبه، قال وزير الخارجية رباني في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه لم يصب بأذى.
وكتب رباني يقول: "حول الارهابيون الهمجيون مراسم جنازة شقيقنا الشهيد سالم إزيديار إلى ميدان قتال آخر".
وذكر مسؤولون أن 20 شخصًا على الأقل قتلوا، بعد وقوع ثلاثة انفجارات متتالية في مراسم جنازة أحد المحتجين في العاصمة الافغانية كابول.
وقال مسؤول شرطة، رفض الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الالمانية "حتى الآن، لا نعرف ما إذا كانت الانفجارات هجمات انتحارية أو متفجرات زرعت سابقا".
وقال وحيد الله مجروح، أحد المتحدثين باسم وزارة الصحة العامة الافغانية إن 87 شخصًا على الأقل أصيبوا في الحادث أيضًا.
ووقعت الانفجارات، بينما كانت تقام مراسم دفن محمد سالم إزيديار، ابن النائب الأول بمجلس الشيوخ.
وكان سالم قد قتل خلال مظاهرة أمس الجمعة، بعد أن أطلقت الشرطة النار على حشد من المتظاهرين في كابول، الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على الانفجار الذي وقع في المدينة يوم الاربعاء الماضي.
وتسبب الانفجار الذي وقع الاربعاء الماضي وهو واحد من أسوأ الانفجارات منذ عام 2001 في مقتل حوالي 90 شخصًا وإصابة 460 آخرين، عندما انفجرت شاحنة كانت محملة بالمتفجرات في المنطقة الخضراء، وهي الحي الدبلوماسي في كابول، حيث يوجد الكثير من السفارات الأجنبية والمؤسسات الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان