إعلان

الشرطة الألمانية تفتش مساكن يساريين متطرفين قبل قمة الـ20

06:09 م الخميس 29 يونيو 2017

الشرطة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج - (د ب أ): 

فتشت الشرطة الألمانية، الخميس، في مدينة هامبورج، مسكنين ومكان التقاء لاثنين من المتطرفين اليساريين على صلة بجريمة إضرام حريق متعمد وقع الخريف الماضي قبالة صالات معرض هامبورج، الذي سوف يحتضن قمة مجموعة العشرين في السابع والثامن من الشهر المقبل.

وأوضحت الشرطة أن جهاز حماية الدولة عثر، خلال عملية التفتيش، على أدلة متنوعة مثل أجهزة كمبيوتر وأقراص تخزين بيانات ووثائق، كما حرزت الشرطة أيضا ألعابا نارية محظورة وثلاثة مقاليع (نبل) لقذف الحجارة وغيرها من الأجسام الصلبة بالإضافة إلى كرات صلب وهراوتين.

يأتي ذلك في إطار جهود سلطات الأمن في ألمانيا لتأمين قمة مجموعة العشرين.

وجاء تعقب جهات التحقيق للألمانيين، في أعقاب مقابلة معهما نُشِرَتْ في صحيفة يومية في فبراير الماضي، حيث قدم الاثنان نفسيهما بأسماء مستعارة على أنهما أعضاء في جماعة (البناء الأحمر في هامبورج)، التي ستنظم مظاهرة ضد مجموعة العشرين في السابع من يوليو المقبل.

وحسب الشرطة، فإن الاثنين بررا إضرام الحريق قبالة صالات معرض هامبورج قبل أيام من انعقاد اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون هناك، ووصفوا إضرام الحريق بأنه ضروري وأخلاقي، وقالت الشرطة إنهما بذلك أوجدا حافزا لجرائم أخرى مشابهة.

وكانت المحكمة الابتدائية في هامبورج قد أصدرت قرارات بتفتيش مسكني هذين الشخصين، 24 و31 عامًا، بناء على الاشتباه في تأييدهما لجرائم إضرام الحريق عند صالات المعرض.

كانت الشرطة الألمانية أعلنت في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي أن جماعة يسارية متطرفة أضرمت حرائق قبالة صالات أرض المعارض في مدينة هامبورج، وذلك قبل عشرة أيام من عقد قمة في هذا المكان لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأوضحت الشرطة أن المجموعة المنفذة يتراوح عدد أفرادها بين 30 و50 شخصًا، وأغلبهم ملثمون، مشيرة إلى أن الجناة أضرموا حرائق في عدة حاويات قمامة وإطارات ودراجة بخارية، قبالة المدخل الجنوبي لصالات المعرض.

وتجدر الإشارة إلى أن قمة مجموعة العشرين ستقام أيضًا في أرض المعارض في هامبورج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان