إعلان

شبكة حقاني تنفي تورطها في الهجمات الاخيرة بأفغانستان

12:23 م الإثنين 12 يونيو 2017

الهجمات الارهابية بأفغانستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):
نفى قائد شبكة حقاني الاسلامية المتشددة ونائب زعيم حركة طالبان، التورط في الهجمات الاخيرة التي وقعت بالعاصمة الافغانية كابول وإقليم هيرات غربي البلاد، و أسفرت عن مقتل العشرات.
وفى رسالة صوتية نشرت على الموقع الالكتروني الخاص بالمسلحين مساء أمس الاحد، أدان سراج الدين حقاني الهجمات ونفى تورطه في تفجير شاحنة ضخمة بالحي الدبلوماسي والحكومي في كابول، قبل 12 يوما، ما أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصا، بالاضافة إلى هجمات لاحقة استهدفت إحدى الجنازات وأخرى وقعت أمام المسجد الكبير في هيرات.
ويشار إلى أن ما يقدر بحوالي 180 أفغانيا قتلوا، فيما أصيب أكثر من 600 آخرين، في سلسلة التفجيرات.
وبعد ساعات من انفجار الشاحنة، اتهمت مديرية الامن الوطني (الاستخبارات الأفغانية) شبكة "حقاني" بالتخطيط للهجوم وتنفيذه. ونفت طالبان الاتهام مرتين، كما نفته نيابة عن حقاني.
وقال حقاني في الرسالة الصوتية التي استغرقت 11 دقيقة: "إن النظام التابع (الحكومة الأفغانية)، يستخدم – بدون خزي - كل أداة ممكنة، ويضع اللوم على الجانب المعارض".
وقال حقاني "إن الامارة الاسلامية لن تفعل مطلقا أي شيء لاختلاق المشاكل للمدنيين وللمواطنين"، مضيفا أن معركة طالبان "ضد القوات الغازية بقيادة أمريكا والحكومة التابعة بها".
ووفقا لتقارير الأمم المتحدة، فإن حركة الطالبان مسؤولة عن حوالي 60% من جميع الخسائر البشرية التي وقعت بين المدنيين في عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان