إعلان

نتنياهو عن مزاعم اكتشف نفق أسفل مدرسة: حان الآن تفكيك الأونروا بغزة

12:27 م الأحد 11 يونيو 2017

القاهرة- (مصراوي):

علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مزاعم اكتشاف نفق أسفل إحدى المدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، (الأونرا)، قائلًا: "حان الوقت لتفكيك الوكالة في غزة".

وقال نتنياهو، في مُستهّل جلسة حكومة الاحتلال الأسبوعية بالقدس صباح الأحد، "آن الأوان للأمم المتحدة أن تنظر في استمرار عمل الأونروا".

وأضاف: "منذ الحرب العالمية الثانية، هناك عشرات الملايين من اللاجئين الفلسطينيين الذين تعولهم المفوضية العليا للأمم المتحدة، ويعتبر ذلك تجديدا للمشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقال إن "حماس ترتكب حربًا مزدوجة، فهي تستخدم أطفال المدارس كدروع بشرية وتهاجم مدنيين أبرياء عمدًا من جهة، وتختبيء وراء أطفال من الجهة الأخرى".

وأشار إلى أنه أوعز، يوم الجمعة، لمدير عام وزارة الخارجية بتقديم شكوى رسمية ضد حماس إلى مجلس الأمن.

واختتم كلمته بالقول إن "الوكالة بسبب أنشطتها من حين لآخر تخلّد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلًا من حلها. ولذلك حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة".

وكانت الأونروا ادعت الجمعة الماضية، العثور على نفق يمر أسفل مدرستين تابعتين لها، وسط قطاع غزة، قائلة إنها احتجت لدى حماس حول وجود هذا النفق.

فيما استنكرت حركة حماس بشدة ادعاءات الأونروا حول النفق.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة في بيان صحفي، إن ادعاءات الأونروا من شأنها أن تستغل من الاحتلال؛ لتبرير جرائمه وتشجعه على استهداف المدنيين العزل.

وأكد أن حركته استوضحت الأمر مع كل فصائل المقاومة "التي أكدت بكل وضوح أنه ليس لهم أي أعمال تخص المقاومة في المكان المذكور، وأن سياستهم قائمة على أساس احترام مؤسسات الأونروا، والمنشآت الحيوية، والمؤسسات العامة، وتجنيبها وتحييدها من أي أعمال مقاومة؛ حفاظا عليها، ولضمان استمرار تقديم خدماتها لأبناء غزة المحاصرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان