إعلان

ماكرون ولوبن.. مناظرة يمكن أن تحدد رئيس فرنسا القادم

09:06 م الأربعاء 03 مايو 2017

ماكرون ولوبان

كتب - علاء المطيري:

يتواجه مرشحا الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون ومارين لوبن، الليلة، في مناظرة تلفزيونية قبل 4 أيام من انطلاق الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة في 7 مايو الجاري، والتي يمكن أن تحدد مصير رئيس فرنسا القادم.

وتجري المناظرة بين إيمانويل ماكرون، مرشح مستقل يدعم الاتحاد الأوروبي، ومارين لوبن زعمية حزب الجبهة (البمبن المتطرف) التي تتبنى فكر "فرنسا أولاً" وترفض العولمة وتسعى إلى فرنسا مستقلة داخل حدودها إضافة إلى موقفها المعادي للمهاجرين والأجانب.

تبدأ المناظرة في الـ9 بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن تستمر لساعتين، وفقًا لصحيفة "ذا لوكال" الفرنسية - النسخة الإنجليزية.

تذاع المناظرة على قناة "فرنسا 2" وقناة "تي إف 1" ومن المقرر أن يتم السماح للقنوات الأخرى أن تنقل عن القناتين.

ويلقى خطاب ماكرون الليبرالي بالمعنى الاقتصادي والاجتماعي تأييدا لدى شبان المدن والطبقات الوسطى وأوساط الأعمال. أما برنامج مارين لوبن فيركز على مناهضة الهجرة والمشروع الأوروبي ويلقى تأييدا في الأوساط الشعبية وسكان الأرياف.

وكان نحو 18 مليون شخص شاهدوا عام 2012 المناظرة بين فرانسوا هولاند ونيكولا ساركوزي. إلا أن هذه النسبة قد تنخفض هذه المرة بسبب تزامن المناظرة مع مباراة حاسمة في كرة القدم بين فريقي موناكو ويوفنتوس في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفقًا لـ"فرانس 24".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان