إعلان

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام

08:31 م الأربعاء 03 مايو 2017

ارشيفية

رام الله – (أ ف ب):

تجمع آلاف الفلسطينيين، الأربعاء، عند تمثال نيلسون مانديلا في رام الله بالضفة الغربية المحتلة تضامنا مع نحو ألف معتقل في السجون الإسرائيلية يواصلون إضرابهم عن الطعام.

وهتف المتظاهرون "حرية، حرية" رافعين الأعلام الفلسطينية وصور مروان البرغوثي القيادي في حركة فتح المعتقل والذي حكمت عليه إسرائيل بالسجن مدى الحياة لدوره في الانتفاضة الثانية.

ومنذ 17 يوما ينفذ أكثر من ألف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية إضرابا عن الطعام مطالبين بتحسين ظروف اعتقالهم والسماح لهم بالزيارات الطبية والعائلية.

ويؤكد الفلسطينيون أن 1500 معتقل ينفذون الإضراب في حين تقول إسرائيل إن 300 منهم وافقوا على تعليق إضرابهم بحيث بات عدد المضربين 920.

وقال محمود الزيادة الذي يسجن نجله مجد منذ 15 عاما لفرانس برس إن عائلات الأسرى "لم تتلق أي أخبار عنهم" وتعيش "في قلق دائم".

بدورها، لم يسمح لهند عفانة بمقابلة ابنيها أحمد وصلاح منذ اعتقالهما على التوالي قبل ستة أشهر وعام. وقالت إن مصلحة السجون الإسرائيلية ترفض هذا الأمر "لأسباب أمنية".

وقالت الجهات الداعمة للمضربين إن خمسين معتقلا جديدا سينضمون الخميس إلى المضربين بينهم كوادر مهمة في مختلف الفصائل الفلسطينية مثل أحمد سعدات رئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

واكد البرغوثي في رسالة جديدة من سجنه اللأربعاء ان اسرائيل "لا تستطيع أن تسكتنا أو تعزلنا"، مؤكدا العزم على "مواصلة هذه المعركة مهما كان الثمن".

والتقى الرئيس محمود عباس نظيره الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء في واشنطن ويتوقع أن يثير معه قضية المعتقلين الفلسطينيين.

وفي قطاع غزة، تم إلغاء تظاهرة مماثلة كانت مقررة بدعوة من حركة فتح.

وقالت منظمة الميزان الحقوقية إن "العديد من كوارد فتح وناشطيها تم استدعاؤهم من جانب قوات الأمن" التابعة لحركة حماس.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان