إعلان

ميركل تحذر دول مجموعة العشرين من الحمائية

03:42 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دول مجموعة العشرين من اتخاذ إجراءات خاصة لحماية الأسواق الوطنية وهو ما يعرف بالحمائية.

كما حذرت المستشارة الألمانية مجموعة العشرين التي تضم الدول الرائدة صناعيا في العالم ودولا ناشئة من اتخاذ إجراءات أحادية الجانب لحماية أسواقها دون التنسيق مع بقية الدول المعنية وقالت أمام جمع من ممثلي منظمات واتحادات اقتصادية من هذه الدول العشرين اليوم الأربعاء في برلين إن الانعزال التجاري والحمائية "هي بالطبع طرق تصل إلى حارة مسدودة وليست طرقا تدفع للأمام".

وقالت ميركل إن الأزمة المالية العالمية التي اندلعت عام 2007 قد أظهرت بشكل أكثر من الواضح أنه ليس هناك دولة في العالم قادرة وحدها على وقف هذه التطورات الخاطئة ذات التأثير التتابعي "تأثير الدومينو" وأضافت "ولا تستطيع أي دولة وحدها منع تكرار مثل هذه الأزمة".

وأوضحت ميركل ضرورة أن يكون هناك إطار نظامي مشترك لاستغلال فرص العولمة والحد من المخاطر وضرورة التوصل في سبيل ذلك لقرارات تحكيمية بعينها؛ تكون بمثابة بوصلة قدر الإمكان على المدى المتوسط والبعيد.

ودون أن تذكر ميركل صراحة معارضة الحكومة الأمريكية الجديدة للإجماع الموجود بين جميع دول مجموعة العشرين قالت ميركل إن مجرد الالتزام بما تم التوصل إليه يعد نجاحا في حد ذاته "ولا أريد الخوض الآن في التفاصيل".

وتسلمت ألمانيا رئاسة دول مجموعة العشرين من الصين هذا العام وتستضيف قمة رؤساء دول وحكومات المجموعة في يوليو المقبل في هامبورج.

وستتولى الأرجنتين رئاسة المجموعة العام المقبل.

وكان وزير مالية ميركل، فولفجانج شويبله، قد حذر أمس الثلاثاء الدول الاقتصادية الكبرى من اتخاذ إجراءات أحادية الجانب لحماية اقتصادها، قائلا أمام عدد من ممثلي كبرى الاتحادات الاقتصادية الدولية في برلين: "لم تكن الوطنية والحمائية أبدا الإجابة الصحيحة".

وأكد الوزير العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل أنه لا يمكن إدارة عجلة العولمة للخلف ولكن يمكن تحسين العولمة من خلال التعاون دون أن يسمي الولايات المتحدة صراحة. وقال إن مجموعة العشرين تعمل بشكل فعال وهي الشكل الأفضل لتحسين العولمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان