إعلان

قبل المناظرة... استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم المرشح الفرنسي ماكرون

02:48 م الأربعاء 03 مايو 2017

المرشح الفرنسي ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ)
بينما استعد المرشحان للرئاسة الفرنسية، لمناظرة تلفزيونية تجرى مساء اليوم الأربعاء، أظهر استطلاع موسع للرأي احتفاظ المرشح المنتمي لتيار الوسط إيمانويل ماكرون بتقدم واضح بواقع 18 نقطة على زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" مارين لوبان.

وأظهر الاستطلاع، الذي شارك فيه أكثر من 13700 ناخب وأجراه معهد "إيبسوس" لاستطلاعات الرأي لصالح صحيفة "لو موند" ومركز الابحاث السياسية، التابع لمعهد "العلوم السياسية" مع ذلك ، تراجع التقدم الذي حققه ماكرون بواقع ست نقاط عن الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في 23 إبريل الماضي.

وباستثناء الناخبين الذين لم يحسموا موقفهم بعد، ذكر 59 بالمئة من هؤلاء الذين تم استطلاع آراؤهم في أحدث استطلاع رأي أنهم من المرجح بدرجة أكثر أن يصوتوا لصالح ماكرون في الجولة النهائية الحاسمة التي تجرى في السابع من مايو، مقابل 41 بالمئة للوبان.

لكن لدى سؤالهم عمن يريدون أن يرونه فائزا، صوت 42 بالمئة فقط لماكرون و28 بالمئة للوبان، بينما قال 29 بالمئة إنهم لا يريدون أيا منهما.

ولا يبدو أن أيا من المرشحين يجد حماسا بشكل شخصي من جانب معظم الناخبين، حيث يقول 24 بالمئة فقط إنهم "يحبون " ماكرون فيما قال 25 بالمئة إنهم يحبون لوبان.

ومن المقرر أن يواجه ماكرون ولوبان بعضهما البعض على قناتي "تي.إف.1" والقناة الفرنسية الثانية في الساعة التاسعة مساء (1900 بتوقيت جرينتش) في المناظرة الوحيدة في الجولة الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان