إعلان

الرئيس الألماني يحي ذكرى ضحايا مذبحة نازية في روما

12:30 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)
أحيا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم الأربعاء في مستهل زيارته لروما ذكرى ضحايا مذبحة قام بها جنود ألمان جنوبي العاصمة الإيطالية إبان الحرب العالمية الثانية.

وضع شتاينماير برفقة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري الذي يحي ذكرى 335 شخصا قتلوا على يد قوات الاحتلال النازية.

وتعتبر تلك المذبحة التي وقعت عام 1944 من أكبر الجرائم التي ارتكبتها القوات النازية في إيطاليا.

ومن المقرر أن يلتقي شتاينماير طلابا من جامعة سابينزا عقب مأدبة غداء مع نظيره الإيطالي في قصر كيرينالي الرئاسي.

ومن المخطط أيضا أن يلتقي شتاينماير الرئيس الإيطالي السابق جيورجيو نابوليتانو، بالإضافة إلى المشاركة في مأدبة عشاء مع رئيس الوزراء باولو جينتيلوني.

وفي أول زيارة له لإيطاليا كرئيس اتحادي لألمانيا، تتركز محادثات شتاينماير حول تطور الاتحاد الأوروبي عقب خروج بريطانيا من الاتحاد وسياسة اللجوء.

وقبل زيارته لروما، طالب الرئيس الألماني بتضامن أوروبي في سياسة اللجوء، وقال في مقابلة مع صحيفة "كورير ديلا سيرا" الإيطالية الصادرة اليوم الأربعاء إنه من الضروري أن يكون هناك "توزيع تضامني للمهام والأعباء بين الشركاء الأوروبيين".

وذكر شتاينماير أن إيطاليا وألمانيا تحملان حاليا العبء الأكبر من تبعات اللجوء والهجرة في أوروبا، مؤكدا ضرورة المكافحة المستدامة لأسباب اللجوء وتوفير حماية فعالة للحدود الخارجية للاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن روما رابع محطة في سلسلة الزيارات الخارجية الأولى للرئيس شتاينماير عقب باريس وأثينا والبرلمان الأوروبي في ستراسبورج.

ويعود شتاينماير غدا الخميس إلى برلين، ومن المقرر أن يتوجه إلى إسرائيل يوم السبت المقبل، يعقبها زيارة لوارسو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان