إعلان

رئيس المخابرات الباكستاني يصل كابول للقاء مسؤولين أمنيين

05:43 م الثلاثاء 02 مايو 2017

رئيس المخابرات الباكستانية نافيد مختار

كابول /إسلام آباد (د ب أ)

وصل رئيس المخابرات الباكستانية نافيد مختار إلى العاصمة الأفغانية كابول اليوم الثلاثاء للقاء مسؤولين أمنيين أفغان، وذلك بعدما أحبط الجيش الباكستاني هجوما لمسلحين على مركزين على الحدود مع أفغانستان.

وتأتي زيارة مختار بعد يوم من لقاء وفد من البرلمان الباكستاني بالرئيس الأفغاني أشرف غني خلال ما أطلق عليه " زيارة لبناء الثقة".

وقال مسؤول بالقصر الرئاسي الأفغاني، رفض الكشف عن اسمه، إن الغرض من زيارة رئيس المخابرات الباكستانية هو إصلاح الثقة بين البلدين.

وأضاف " باكستان لم تفعل من قبل أي شيء لكسب ثقة أفغانستان" موضحا أن الحكومة الأفغانية سوف تكون حريصة ولذلك " لن تتخذ خطوات دون دراسة".

وكان وفد برلمان باكستاني قد وصل كابول السبت الماضي في زيارة لمدة يومين بهدف تخفيف حدة التوتر بعد أشهر من توتر العلاقات بسبب إغلاق الجيش الباكستاني نقاط حدودية أساسية .

وقد دعا الوفد الرئيس التنفيذي لأفغانستان عبد الله عبد الله لزيارة باكستان.

وقال مكتب عبد الله إنه قبل الدعوة، ولكن لم يتم تحديد موعد للزيارة بعد.

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الباكستاني في بيان اليوم أنه دحر أمس الاثنين هجوما لمسلحين استهدف مركزين على الحدود مع أفغانستان.

وجاء في بيان الجناح الإعلامي للجيش أن الإرهابيين هاجموا مركزين حدوديين في إقليم وزيرستان الحنوبية القبلي.

وأضاف البيان " تم قتل ثلاثة إرهابيين كما أصيب أخرون خلال تبادل كثيف لإطلاق النار".

يذكر أن أفغانستان تتهم باكستان بأنها توفر ملاذات لمسلحي حركة طالبان وحقاني على أراضيها، في حين أن باكستان تتهم أفغانستان بأنها تأوي مسلحي حركة طالبان باكستان.

وكان الجيش الباكستاني قد أغلق في فبراير الماضي نقاطا حدودية مع أفغانستان بعدما قتل انتحاري، يتردد أنه ينتمى لجماعة مسلحة تعمل في أفغانستان، ما يقرب من 90 شخصا من الصوفيين في باكستان.

وقد أمر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بإعادة فتح النقاط الحدودية في مارس الماضي بعد مفاوضات بين مسؤولين أمنيين من باكستان وأفغانستان في لندن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان