إعلان

مصادر سورية: اشتباكات في القابون واستعدادات لإجلاء مسلحين إلى إدلب

11:44 ص الأحد 14 مايو 2017

ارشيفية

دمشق - (د ب أ):

شهدت الجهة الجنوبية الشرقية من حي القابون شمال شرق العاصمة دمشق فجر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية السورية وفصائل المعارضة المسلحة بعد رفضها التسليم ومغادرة الحي إلى ريف إدلب.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن " القوات الحكومية نفذت عملية عسكرية محدودة على مواقع انتشار فصائل المجموعات المسلحة باتجاه شركة الكهرباء في حي القابون بعد رفضها الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس والقاضي بخروج مسلحي المعارضة من حي القابون إلى إدلب.

ولفتت المصادر إلى أن العملية العسكرية ما تزال مستمرة ضد فصائل المعارضة الرافضة للاتفاق للضغط عليها والرضوخ للأمر الواقع ، متوقعا انتهاء العملية خلال الساعات القليلة القادمة بسبب عدم قدرة المجموعات المعارضة عن المقاومة والصمود في ظل الوضع الراهن ومحاصرتها من جميع الجهات.

وفي سياق تنفيذ الاتفاق وصلت إلى محيط حي القابون عشرات الباصات لنقل المسلحين من الحي باتجاه إدلب في حين سيتم نقل العديد منهم باتجاه منطقة حرجلة في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق لتسوية أوضاعهم.

وأكدت المصادر أنه لم تخرج حتى الآن أي حافلة لنقل المسلحين من منطقة القابون وماتزال حتى الآن الحافلات تنتظر حل باقي الإجراءات اللوجستية للانطلاق بالحافلات باتجاه إدلب والحرجلة.

وسيطرت على حي القابون ثلاثة فصائل رئيسية وهي جيش الإسلام وفيلق الرحمن وأحرار الشام منذ أواخر عام 2011 ودخلت في هدنة مع القوات الحكومية عام 2014 إلى جانب حيي تشرين وبرزة المجاورين.

وخرج ما يقارب 1240 شخصًا أول أمس الجمعة من أحياء برزة وتشرين والقابون إلى إدلب، بينهم لا يقل عن 600 عنصر بسلاحهم الفردي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان