إعلان

ألمانيا سترحّل تونسيا مطلوبا لبلاده بتهمة التورط في اعتداء باردو

10:13 ص الخميس 06 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين – (أ ف ب):

وافق القضاء الألماني، الأربعاء، على ان يتم وفق شروط محددة تسليم مواطن تونسي إلى سلطات بلده التي تتهمه بالضلوع في الاعتداءين الجهاديين اللذين استهدفا متحف باردو ومدينة بن قردان.

وقالت المحكمة الإدارية في فرانكفورت (وسط) في بيان إنها أيدت قرار السلطات الألمانية بعدم منح هذا التونسي -- الذي يدعى بحسب وسائل اعلام المانية هيكل س. (36 عاما)-- حق اللجوء ورفضت بالتالي الطعن الذي تقدم به بهذا الخصوص.

ووافقت المحكمة على ترحيله الى بلده بشرط ان تضمن السلطات التونسية انه لن يتعرض للتعذيب ولا الى خطر مواجهة عقوبة الاعدام التي تطبقها تونس بحق المدانين بجرائم ارهابية.

وكان هذا التونسي وصل الى المانيا في 2015 في غمرة تدفق اللاجئين على أوروبا وقد اعتقل للمرة الأولى في مطار فرانكفورت في 15 أغسطس بناء على مذكرة توقيف اصدرتها بحقه السلطات التونسية التي تتهمه بالتآمر في الاعتداءين الجهاديين اللذين استهدفا متحف باردو (21 قتيلا) ومدينة بن قردان (20 قتيلا).

ولكن برلين لم تسلمه الى بلده يومها لان تونس لم تقدم اليها الوثائق اللازمة. وبعدها اطلقت السلطات الألمانية سراحه في نوفمبر 2016.

ولكن موعده مع قضبان السجن لم يتأخر كثيرا إذ ان السلطات الالمانية عاودت اعتقاله في فبراير الفائت اثناء مداهمة نفذتها قوات الامن في منطقة فرانكفورت للاشتباه في عمله في "تجنيد وتهريب" جهاديين لحساب تنظيم داعش وفي تشكيل "شبكة دعم" للتنظيم الجهادي في ألمانيا بهدف شن اعتداء في هذا البلد.

وفي مارس باشرت سلطات مدينة فرانكفورت إجراء لطرده الى بلده لكنه استبق موعد ترحيله بتقديم طلب لجوء مستعجل وهو ما رفضته السلطات الألمانية فطعن بالقرار أمام المحكمة الإدارية بحجة أن ترحيله إلى بلده قد يعرضه لخطر التعذيب أو حتى الإعدام.

والأربعاء أصدرت المحكمة قرارها برفض طلبه لانها وجدته "غير مبرر" ووافقت بالتالي على عدم منحه حق اللجوء.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان