إعلان

فلسطين تدين مصادقة إسرائيل على إقامة مستوطنة جديدة بالضفة الغربية

12:30 م الإثنين 03 أبريل 2017

فلسطين

رام الله - (د ب أ):

أدانت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الاثنين مصادقة الحكومة الإسرائيلية قبل أيام على إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، كبديل لبؤرة استيطانية جرى إخلاؤها مؤخرا.

وانتقدت الحكومة في بيان، عقب اجتماع مجلس وزرائها في رام الله، مصادرة إسرائيل 900 دونم من أراضي خمس قرى في جنوب نابلس وتحويلها إلى أراض حكومية، بهدف إسكان ثماني عائلات كانت تقيم في البؤرة الاستيطانية "عمونا" التي تم إخلاؤها مؤخراً لإقامة مستوطنة جديدة عليها.

وقالت الحكومة إن "حكومة الاحتلال تواصل سياسة الكذب والتضليل بإعلانها عن أن هذه المستوطنة هي المستوطنة الأولى التي تعلن عن إقامتها منذ خمسة وعشرين عاما، بينما يوجد 230 بؤرة استيطانية تعمل الحكومة الإسرائيلية على تبييضها وتحويلها إلى مستوطنات جديدة".

وأضافت أن إسرائيل "تنتهج سياسة التحايل عبر تصنيف المستوطنات /شرق - غرب/ و/أ، ب، ج/ في محاولة للتحايل على الإعلان عن إقامة مستوطنات جديدة، الأمر الذي أدى إلى تضاعف مساحة البناء الاستيطاني ثلاثة أضعاف عما كان عليه قبل خمسة وعشرين عاماً".

ولفتت الحكومة إلى إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرا عن إقامة ألفي وحدة استيطانية في مختلف مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس "ليصل عدد الوحدات الاستيطانية التي أعلن عن إقامتها إلى تسعة آلاف وحدة منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهام منصبه" في يناير الماضي.

ورأت الحكومة أن "إصرار الحكومة الإسرائيلية على تصعيد سياساتها ومخططاتها الاستيطانية، ورفضها الالتزام بالقواعد والمواثيق الدولية، يستوجب من مجلس الأمن الدولي وجميع دول العالم تحمل مسؤولياتها والوقوف بحزم أمام هذا المخطط الممنهج الهادف إلى ترسيخ الاحتلال وتشريع نهب الأرض الفلسطينية والقضاء على أية إمكانية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وجعل تحقيقها أمراً مستحيلاً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان