إعلان

الخارجية الكازاخستانية: نأمل في حضور ممثلي جميع الأطراف السورية لقاء أستانة

10:37 ص الثلاثاء 25 أبريل 2017

لقاء أستانة

القاهرة (د ب أ)

أعربت وزارة الخارجية الكازاخستانية عن أملها في أن يشارك جميع ممثلي الأطراف السورية، بما في ذلك المعارضة، في الاجتماع المقبل بشأن سوريا المقرر أن تستضيفه أستانة يومي الثالث والرابع من مايو القادم.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن مختار تليوبيردي، نائب وزير الخارجية الكازاخستاني، القول في تصريح صحفي :"نأمل في أن تكون المفاوضات في أستانة على مستوى رفيع. من جانبنا، نحن مستعدون لقبولها على أي مستوى، وقد تم تحضيرها على مستوى الخبراء".

وأضاف تليوبيردي أن خارجية بلاده تأمل في مشاركة جميع الأطراف في المفاوضات المقبلة، من بينها ممثلون عن الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة، مشيرا إلى أن "من الطبيعي أنه لن تكون هناك مفاوضات مكتملة الأركان في حال عدم حضور أي طرف من الأطراف".

وأوضح المسؤول الكازاخستاني أن بلاده لا تتدخل في عملية المفاوضات، وعلى الدول الضامنة بذل الجهود بغية تأمين حضور المعارضة السورية.

يُذكر أن أستانة استقبلت قبل ذلك ثلاث جولات من المفاوضات بشأن تسوية الأزمة السورية، كان آخرها منتصف مارس الماضي.

وتبنت الأطراف في ختام المفاوضات الأخيرة بيانا مشتركا أكدت فيه تمسكها بتوطيد نظام وقف إطلاق النار في سورية الذي تم التوصل إليه في اللقاء السابق، واتفقت الأطراف كذلك على تبادل المعلومات عن حالات انتهاك الهدنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان