إعلان

كيف علق ساسة أوروبا على نتيجة انتخابات الرئاسة الفرنسية

04:06 ص الإثنين 24 أبريل 2017

مارين لوبان وايمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

بعد أن أظهرت النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت أمس الأحد أن مارين لوبان وايمانويل ماكرون سيخوضان على الأرجح جولة إعادة حاسمة في السابع من مايو، أبدى الساسة الأوروبيون ردود أفعال متباينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":

فيدريكا موجريني - مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: "أن نرى أعلام فرنسا والاتحاد الأوروبي ترحب بنتيجة إيمانويل ماكرون. هذا هو الأمل ومستقبل جيلنا".

شتيفن زايبرت - المتحدث باسم الحكومة الألمانية: "انه لأمر جيد أن يكون ايمانويل ماكرون ناجحا، مع سياساته الداعية إلى اتحاد أوروبي قوي واقتصاد السوق الاجتماعي".

زيجمار جابرييل- وزير الخارجية الألماني، مشيدا بإيمانويل ماكرون، قال: "انا على يقين أنه سيكون الرئيس الفرنسي الجديد. كان المرشح الوحيد المؤيد لأوروبا الذي لم يختبئ وراء التحامل على اوروبا".

جورج أوزبورن- النائب البريطاني ووزير الخزانة السابق: "خالص التهنئة لصديقي إيمانويل ماكرون. أثبت أن بإمكانك الفوز من الوسط. أخيرا، فرصة للقيادة التي تحتاجها فرنسا".

نايجل فاراج - الزعيم السابق لحزب استقلال المملكة المتحدة: "خطاب ماكرون كان مجرد هراء ، بخلاف دعم الوضع الراهن لم يقل شيئا".

اليميني المتطرف خيرت فيلدرز - مؤسس وزعيم الحزب الحرية الهولندي: "تهانينا إلى مارين لوبان. يوم احتفال لجميع الوطنيين في أوروبا. إلى الجولة الثانية والرئاسة!"

السياسي النمساوي هاينز-كريستيان ستراتش على صفحته على فيسبوك: "تهانينا الحارة لشريكتي السياسية مارين لوبان، التي حققت نجاحا تاريخيا مع تأهلها للجولة الثانية في انتخابات الرئاسة الفرنسية. الوطنيون الأوربيون يحتفلون بنجاح كبير آخر وخطوة إلى الأمام".

ميشيل بارنييه، المفوض الأوروبي المسؤول عن محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي: "بصفتي وطني وأوروبي، سأعطي إيمانويل ماكرون صوتي في السابع من مايو.

رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوك راسموسن: "مبروك إيمانويل ماكرون. يجب أن ننتظر الانتخابات النهائية. لكن أوروبا تحتاج إلى فرنسا متفتحة وذات توجه إصلاحي.. حظا سعيدا!"

وكان المرشحان إيمانويل ماكرون ومارين لوبن تأهلا للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع إجراؤه في السابع من مايو المقبل، إثر فوزهما 

في الدور الأول، الأحد.

وحسب تقديرات أولية حصل المرشح الشاب المستقل والمؤيد لأوروبا ووزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون على 23.7 %، فيما حصلت مرشحة 

اليمين المتطرف مارين لوبن على 21.9 %.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان