إعلان

لافروف لتيرلسون: روسيا تأمل في العمل مع أمريكا ضد الارهاب

12:33 م الأربعاء 12 أبريل 2017

سيرغي لافروف ونظيره الامريكى

موسكو - (د ب أ)

أبلغ وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف نظيره الامريكي، ريكس تيلرسون، في مستهل المحادثات في موسكو اليوم الأربعاء إن روسيا تأمل في التعاون مع الولايات المتحدة ضد الارهاب، طبقا لوسائل إعلام رسمية.

وجاء الاجتماع، المتوقع أن يركز على الصراع السوري، بعد أيام من تنفيذ أمريكا هجوم صاروخي، ضد قاعدة جوية سورية، تقول إنها مسؤولة عن هجوم بأسلحة كيماوية.

وذكر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف في تصريحات، نقلتها وكالة "تاس" الروسية للانباء أنه "سيجرى مناقشة جميع القضايا، المتعلقة بالوضع في سورية في المحادثات المقبلة".

ووصف إدارة الرئيس الامريكي، دونالد ترامب بأنها "مبهمة" وأدان الهجوم الصاروخي الامريكي ووصفه بأنه "عمل عدواني وينتهك القانون الدولي".

ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية السوري، وليد المعلم ونظيره الايراني، محمد جواد ظريف مع لافروف في وقت لاحق هذا الاسبوع، لاجرا ء محادثات ثلاثية حول الصراع.

ومن المتوقع أيضا أن يبحث تيلرسون ولافروف الصراع في أوكرانيا، حيث تؤيد أمريكا وروسيا طرفين متصارعين، كما هو الحال في سورية.

والقضية الرئيسية الاخرى، المحتمل مناقشتها هي القلق بشأن الامن في شبه الجزيرة الكورية.

وكان وزير الدفاع الامريكي، جيمس ماتيس قد قلل أمس الثلاثاء من احتمال نشوب صراع مباشر بين واشنطن وموسكو بشأن سورية، قائلا "إنني واثق من أن الروس سيتصرفون حسب مصالحهم الخاصة".

وقال ماتيس أمام مؤتمر صحفي "إننا نبقي على الاتصالات مع الجيش الروسي ومن خلال القنوات الدبلوماسية. لن يخرج الوضع عن السيطرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان